«شيف ابن حلال قاللي عليها»..!! طريقة سحرية للتخلص من طعم التوابل والملح الزائد في الاكل بسهولة.. مش هترمي الاكل تاني..!!

تواجه ربة المنزل في بعض الأحيان مشكلة في تجهيز الطعام وهي زيادة كل من البهارات أو الملح في الأكل، حيث أنها في هذه الحالة لا تدري كيف تتصرف نهائيا لأنه ليس هناك أي حل تستعيد به طعم الطعام الشهي من جديد ولكن دعونا نرطز هنا في اهم الطرق الفعالة للقضاء على هذه المشكلة بكل سهولة تابعونا.

كيفية التخلص من البهارات والملح الزائد في الطعام

هناك أكثر من طريقة مختلفة للتغلب على هذه المشكلة بكل سهولة ومنها:

يمكنك عزيزتي أن توازني من الأول عند تحضير الطعام في كمية كل من الملح والبهارات بالنسبة للمعدل الموجود لديكي ويجب أن تكوني شديدة الحرص في هذا وأن تتعوّدي على تذوق الطعام عند اعداده لتعرفي هل هو مناسب أم لا.

لا يمكنك سيدتي وضع كل من البهارات العطرية والزيتية سواء كان الزعتر أو الزنجبيل وكذلك الروزماري إلا قبل اتمام نضج الطعام بصورة مباشرة، حيث أنها لا تحتفظ بأي من رائحتها ونكهتها الشهية في حالة أخذت وقت طويل جدا على النار.

لا يمكنك وضع كمية الملح في حالة تسوية كل من اللحم ولا البقوليات إلا قبل اتمام عملية النضج بشكل مباشر، حيث أنه يرفع من مدة الطهي بشكل كبير.

في حالة تجهيز بعض من الأطعمة التي تحتاج أن تنغمس في تتبيلة لمدة ليلة كاملة مثل المشاوي، لا بد من وضع كمية الخل والليمون حتى يصبح اللحم طري ولذيذ وينضج في وقت قليل.

في حالة أخطأتي ووضعتي كمية  زائدة من الملح في الطعام، فيجب عليكي أن تتخلصي من كمية الملح من خلال الملعقة في حالة اكتشاف المشكلة في الحال قبل التقليب.

كما يمكنك أيضا اضافة ملعقة من الزبادي أو ملعقتين في حالة كانت المشكلة هي زيادة في كل من البهارات أو الفلفل الحار.