“بكره هتغلى الحق خزنها بسرعة”.. طريقة جهنمية للحفاظ على البطاطس من التلف من السنة للسنة وتحدى .. مش هتيجي على بال الجن الأزرق

تبر البطاطس من الخضراوات الأساسية في مطابخ العالم، حيث تدخل في إعداد مجموعة متنوعة من الأطباق مثل صينية البطاطس بالدجاج أو اللحم، أو تقدم مشوية أو مقلية، نظرا لاختلاف جودة البطاطس على مدار السنة، تبحث ربات البيوت عن أفضل الطرق لتخزينها لفترات تصل إلى عام كامل.

طريقة مبتكرة وسهلة لتخزين البطاطس

حسب صحيفة “إكسبرس” البريطانية، هناك طرق فعالة لتخزين البطاطس بشكل صحيح من بين هذه الطرق، يفضل تخزين البطاطس في كيس ورقي، مع إغلاق الجزء العلوي بشكل غير محكم، ينصح بوضع الكيس في مكان بارد وجاف، حيث تضمن هذه الطريقة الحفاظ على البطاطس لفترة أطول دون تغير في اللون أو الطعم.

الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس

تجنب تخزينها بجانب البصل

من المهم عدم تخزين البطاطس بجوار البصل، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى نمو الفطريات. يفضل الاحتفاظ بالبطاطس في مكان جاف، مثل الأرفف السفلية في المطبخ أو في خزانة بعيدة عن الرطوبة وأشعة الشمس، كما يُعتبر التهوية الجيدة ضرورية لمنع ظهور البقع الخضراء أو البراعم، التي تحتوي على سموم ضارة.

دور التفاح في تخزين البطاطس

تعتبر إضافة التفاح أثناء تخزين البطاطس طريقة مبتكرة وفعالة، يمكن وضع التفاح بجانب البطاطس في حاوية جافة ومظلمة، مثل سلة مفتوحة، يفرز التفاح غاز الإيثيلين، الذي يساعد في تأخير نمو البراعم في البطاطس، مما يطيل من عمرها الافتراضي، كما يعمل الإيثيلين على تقليل معدل التمثيل الغذائي للبطاطس، مما يقلل من فرصة ظهور البراعم أو تغير اللون.

بتطبيق هذه النصائح الفعالة، يمكن تخزين البطاطس بطريقة تحافظ على جودتها وطعمها لفترة طويلة، تساهم هذه الطرق في ضمان توفر البطاطس الطازجة للاستخدام في مختلف الأطباق، مما يجعلها جزءاأساسيا في المطبخ على مدار السنة.