عاجل| الحجز بدأ والمقدم 100 جنيه.. تفاصيل حجز وحدات الإسكان.. التسليم فوري

كشف عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، عن بدء حجز وحدات الإسكان التسليم الفوري، مشيرا إلى أنه سيبدأ من غدٍ الأحد وحتى 26 ديسمبر، مشيرا إلى أن كراسة الشروط ستكون متاحة على الموقع مجانا وبها جميع المدن والمساحات التي تتراوح بين 100 و150 مترا كما أن هناك مساحات متناسبة مع جميع فئات الأسر.

سعر المتر في وحدات الإسكان

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان في تصريحات تليفزيونية أن الوحدات جاهزة للاستلام الفوري ومن الممكن أن يستقر على الوحدة وعلى المدينة بعد النزول مشيرا إلى أن الأسعار تبدأ من 8 آلاف جنيه للمتر حتى 15 ألف جنيه، موضحا أن بعض الوحدات بها الدفع كاس وبعض الوحدات بنظام التقسيط.

مقدم الوحدات السكينة

وعن مقدم الوحدات السكنية أشار عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلى أن المقدم يتراوح بين 100 و150 ألف جنيه بحسب نوع الإسكان، لافتا إلى أنه بعد دفع المقدم سواء عن طريق البريد أو من خلال البنك سيحصل المتقدم لحجز شقق الإسكان الطرح الجديد على إيصال سجري إرفاقه بالاستمارة ورفعه على الموقع الإلكتروني.

وشدد عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان على أن حجز شقق الإسكان الطرح الجديد بأسبقية الحجز ولا داعي للتزاحم، إذ أن الحجز سيجري من خلال قرعة علنية والطرح متاح لكل فئات المجتمع وعلى عكس شقق سكن لكل المصريين الذي يكون موجها لفئة محدودي الدخل.

وكان المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أكد أنه بداية من غدٍ الأحد سيتم البدء في حجز الشقق الجاهزة للتسليم الفوري إذ تقرر إتاحة نسبة 5% للمواطنين ذوي الهمم من إجمالي الشقق والتي تأتي في 15 مدينة وهي: القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – 6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة – بدر – العبور – الشروق – العاشر من رمضان – السادات – المنيا الجديدة – غرب قنا الجديدة – ناصر “غرب أسيوط – دمياط الجديدة.