“عرفت السر من جارتي”… سر عمل الطعمية في البيت بطعم خرافي زي المحلات وأحلى هتاكلوا صوابعكم وراها… الكي الطريقة!!

الطعمية من الأطعمة الشعبية التي تنتشر في أنحاء مختلفة من العالم بأسماء متعددة حيث يحبها الجميع بمختلف الأعمار وتعد جزءا أساسيا من وجبة الإفطار خاصة في البيوت المصرية كما تعتبر وجبة غذائية متكاملة بفضل مكوناتها الغنية التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة إليك طريقة سهلة لتحضير عجينة الطعمية في المنزل بمكونات بسيطة.

أسماء الطعمية في البلاد العربية

تختلف أسماء الطعمية من بلد لآخر بسبب تنوع اللهجات ففي مصر تعرف باسم “الطعمية” ويعود تاريخها إلى العصور القديمة حيث كانت طعاما مفضلا لدى الأقباط وأطلق عليها هذا الاسم منذ العصور الفرعونية بينما في محافظة الإسكندرية تعرف بـ”الفلافل” وقد شاع بين الأجيال الجديدة في مصر تسميتها بـ”الجرين برجر” نسبة إلى لونها الأخضر وطابعها النباتي.

طريقة تحضير عجينة الطعمية في المنزل

إليك خطوات بسيطة لتحضير عجينة الطعمية في المنزل بطعم لذيذ.

  1. قومي بنقع الفول المدشوش في الماء لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات ثم صفيه واغسليه جيدا.
  2. ضعي الفول في الخلاط الكهربائي واطحنيه حتى يتحول إلى عجينة ناعمة ويمكنك إضافة كمية بسيطة من الماء أثناء الطحن لتسهيل العملية.
  3. انقلي العجينة إلى وعاء كبير وأضيفي إليها البقدونس. والكزبرة والبصل والثوم والكمون والفلفل الأسود والفلفل الأحمر والملح وبيكربونات الصوديوم ثم امزجي جميع المكونات جيدا.
  4. ابدئي بعجن المكونات حتى تصبح العجينة لينة وسلسة ثم أضيفي كمية مناسبة من الطحين.
  5. سخني كمية من الزيت في مقلاة على نار متوسطة.
  6. قومي بتشكيل العجينة إلى كرات صغيرة الحجم ثم اقليها في الزيت الساخن حتى تأخذ اللون الذهبي

بهذه الطريقة يمكنك إعداد الطعمية الشهية في ا.لمنزل حيث ستكون طازجة ومميزة يمكنك الاستمتاع بها كوجبة فطور كاملة وتقديمها مع الخبز وسلطة الطحينة أو الخضروات لتكون وجبة لذيذة ومغذية تناسب جميع أفراد الأسرة.