معجزة ربانية..!! عشبة تزرع في السعودية وعرة تمتص السكر في الدم.. وهي أقوى ثلاث مرة من إبرة الانسولين!!

تتميز أوراق الكاري برائحة منعشة، وتستخدم بشكل واسع لتحسين النكهة وعلاج مشكلات مثل الالتهابات وإعتام عدسة العين والسكري ومشكلات الكبد وحرقة المعدة وفيما يلي، سيتم عرض العديد من الفوائد الصحية لأوراق الكاري، وفقًا لما نشره موقع بولدسكي.

تحسين الهضم

 عشبة تزرع في السعودية وعرة تمتص السكر في الدم..
عشبة تزرع في السعودية وعرة تمتص السكر في الدم..

لا يساهم الاستهلاك اليومي لأوراق الكاري في تحسين عملية الهضم فحسب، بل يساعد أيضًا في تعزيز الإخراج قد تسهم الخصائص المضادة للبكتيريا ووجود مضادات الأكسدة في الأوراق في تحسين الهضم أيضًا.

إنقاص الوزن

أظهرت دراسة أن تناول أوراق الكاري يمكن أن يساهم في تقليل زيادة الوزن ومستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية، خصوصًا عند دمجها مع نظام غذائي غني بالدهون تعتبر أوراق الكاري فعالة بشكل رئيسي في مكافحة السمنة وتخفيف الدهون.

علاج مشاكل المسالك البولية

يوجد العديد من مضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين والكاتشين والنارينجين في أوراق الكاري، والتي قد تسهم في معالجة جميع القضايا المتعلقة بالمثانة البولية يعتبر تناول عصير أوراق الكاري مع قليل من مسحوق القرفة وصفة منزلية فعالة لعلاج مشاكل المسالك البولية.

مرض السكري

تعتبر أوراق الكاري مصدرًا غنيًا بقلويدات الكاربازول، الذي يتمتع بتأثير مضاد لارتفاع مستوى السكر في الدم، مما يجعله مفيدًا في التحكم في مرض السكري.

مفيد للعيون

  • تحتوي أوراق الكاري على نسبة مرتفعة من فيتامين أ، مما يمنحها فوائد كبيرة لصحة العيون.
  • أظهرت دراسات عديدة أن عصير أوراق الكاري يمكن أن يستخدم لعلاج مشكلات العين مثل إعتام عدسة العين.

علاج الالتهابات

تتميز أوراق الكاري بخواص مضادة للالتهابات نتيجة احتوائها على أربعة قلويدات كاربازول جديدة قد تسهم هذه المركبات في تقليل حالات الالتهاب مثل الربو والحكة كما يمكن أن يساهم استخدام معجون أوراق الكاري أو الزيت على البشرة الملتهبة في تخفيف الالتهاب.