التطبيق بدأ رسمياً.. ضوابط جديدة لسفر السيدات للسعودية “عمل وزيارة”

اشتكى الكثير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، من إعادتهم من مطار القاهرة الدولي، وذلك بعد تطبيق ضوابط جديدة لسفر السيدات المسافرات إلى السعودية لأغراض العمل والزيارة، حيث تطلب ضرورة الحصول على أذن سفر من العباسية.

ضوابط السفر للسيدات المسافرات إلى السعودية

وبدأت المطار المصرية وعلى رأسها مطار القاهرة الدولي، في تطبيق قرار الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية، بإلزام السيدات من الفئات الدنيا الراغبات في السفر للمملكة العربية السعودية لأغراض الزيارة، العمل، بضرورة الحصول على تصريح بشكل مسبق من الإدارة قبل السفر، إضافة للتأكد من جدية مبررات سفرهن، حيث تم تطبيق القرار بداية من أمس السبت الـ 26 من أكتوبر الجاري.

من جانبه قال  أحمد البكري، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية بدأت أمس السبت في تطبيق قرار إلزام السيدات من الفئات الدنيا لرغبات في السفر للملكة العربية السعودية لأغراض الزيارة واعمل، بضرورة الحصول على تصريح مسبق من الإدارة قبل السفر مع التأكد من جدية مبررات السفر.

 

المهن التي يجب على أصحابهن الحصول على تصريح سفر

وأضاف عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، في تصريحات صحفية، أن ” المقصود من الفئات الدنيا الراغبات في السفر للسعودية هن السيدات المدون في جواز سفرهن مهن ربة منزل- بدون عمل – حاصلة على دبلوم”، مشيرا إلى أن القرار سيطبق على جميع الفئات العمرية للسيدات التي تكون المهنة الخاصة بهن في جواز السفر هذه المهن.

وأضاف البكري في تصريحاته،  أن السيدات اللاتي انطبق عليهن هذا القرار ألغي سفرهن حتى يحصلن على تصريح مسبق من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية مع التأكد من جدية مبررات سفرهن.

ومن جهته، كشفت مصادر بمطار القاهرة الدولي، أنه جرى بالفعل بداية من أمس السبت 26 أكتوبر تطبيق هذا القرار على جميع المسافرات للمملكة العربية السعودية، وذك بغرض الزيارة أو العمل ممن تنطبق عليهن تلك الاشتراطات والضوابط الجديدة.