شكلك هتبيع موبايلك.. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف خلال أيام| تحقق من هاتفك الآن

أعلن تطبيق الدردشة واتساب «WhatsApp»، التابع لشركة ميتا بلاتفورمز، أن التطبيق سيتوقف عن العمل على ملايين الهواتف القديمة بحلول عام 2025، وهو ما سيجعلها غير متوافقة مع تطبيق المراسلة، وللاستمرار في استخدام التطبيق، سيُطلب من المستخدمين شراء أجهزة أحدث، وذلك بحسب تقرير نشرته cnbc.

واتساب سيتوقف عن هذه الهواتف

وحسب بيان شركة واتساب، عبر موقعها الإلكتروني، أن التطبيق سيتوقف عن دعم بعض الأجهزة القديمة التي أنتجتها شركة آبل، بحلول فبراير 2025، وهي: آيفون 5، آيفون 6، آيفون 6S، آيفون 6S بلس، آيفون 7، وآايفون 7 بلس، ايفون اس بلس، ايفون 8، وايفون 8 بلس، آيفون أكس، ايفون أكس اس، آيفون 11.
وتأتي هذه الخطوة، ضمن الممارسة الروتينية للتطبيق للتخلص التدريجي من دعم الأجهزة القديمة، بهدف تحسين أداؤها وأمان التطبيق.

الهواتف التي سيتوقف التطبيق عن العمل عليها

أوضحت صفحة الدعم الخاصة بواتساب أن تطبيق المراسلة الشهير وضع حدًا أدنى جديدًا لمتطلبات المستخدمين، فحاليًا، الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل التطبيق على الهواتف الذكية هو Android 5.0 أو أحدث وهواتف iPhone بنظام iOS 12 أو أحدث. لذلك مستخدمي الطراز الأقدم من هواتف أندرويد لن يتمكنوا من استخدام التطبيق بحلول فبراير 2025 دون الحصول على تحديثات التطبيق الجديدة.

وأكدت الصفحة أنه بدءًا من 24 فبراير 2025، سيتم دعم إصدارات iOS 14.1 والإصدارات الأحدث فقط، ولن يدعم التطبيق أي أصدار سابق وهو ما سيؤدي إلى توقف التطبيق عن العمل. موضحة أن واتساب سيرسل إشعارًا مسبقًا لإعلامك بأن نظام التشغيل الخاص بجهازك لن يكون مدعومًا بعد الآن قبل إنهاء دعمه.

سبب إيقاف تطبيق المراسلة

وعن سبب إيقاف تطبيق المراسلة على هذه الهواتف قال تطبيق واتساب: «تتغير أنظمة الأجهزة والبرامج باستمرار، لذا نراجع بانتظام أنظمة التشغيل التي ندعمها لنقوم بإجراء التحديثات». وتابعت: «قد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضًا على آخر تحديثات الأمان الخاصة بـ واتساب، أو تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل التطبيق، لذا نختار ما نتوقف عن دعمه كل عام، من خلال النظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال بها أقل عدد من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمونها».