أسرار حفظ الخيار في الثلاجة لأطول مدة..!! . اسرار تخزين الخيار بطريقة عبقرية لاطول فترة ممكنة بدون تغيير فى لونة او طعمة.. هيفضل فريش!

يعتبر الخيار من الخضروات التي تفسد بسرعة، حيث أن فترة صلاحيتها قصيرة جداً بسبب محتواه العالي من الرطوبة، مما يجعله غير ملائم للتخزين في الثلاجة لمدد طويلة يعد الخيار عنصراً أساسياً في بعض الأطباق مثل السلطات والساندوتشات والمخللات، ويكثر استخدامه في فصل الصيف نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الماء ومع ذلك، فإن تخزين الخيار في الثلاجة لفترات طويلة قد يسبب مشاكل تواجهها ربات البيوت بسبب محتواه المائي لذلك، تتساءل الكثير من النساء عن طرق سهلة وفعالة لحفظ الخيار في الثلاجة، إذا كنت من بين هؤلاء، فهناك طريقة فعالة يمكن أن تساعدك في حل هذه المشكلة، تابعينا.

طريقة حفظ الخيار في الثلاجة

طريقة عمل كيفية حفظ الخيار فى الثلاجة
طريقة عمل كيفية حفظ الخيار فى الثلاجة

يمكننا تخزين الخيار لمدة تصل إلى أسبوع كامل، وقد يمتد ذلك إلى أسبوعين في الثلاجة، لكن يجب أن نضعه في غلاف بلاستيكي لأنه قد يسبب نضجه بشكل أسرع.

  • يجب تنظيف الخيار الطازج بالماء البارد وتجفيفه، حيث إن هذه الخطوة تعد ضرورية للحفاظ على الخيار.
  • نلف الخيار بمنشفة ورقية لأنها تساعد على امتصاص الرطوبة وتمنع تعفنه بشكل سريع.
  • نضع الخيار الملفوف في منشفة داخل كيس محكم، أو يمكننا وضعه في وعاء يغلق بإحكام.
  • نضعه في الدرج المخصص للخضروات، ويجب فصل الخيار عن أي فواكه موجودة مثل التفاح أو غيره، لأن ذلك يسرع من نضج الفواكه.
  • إذا لم يكن بالإمكان تخزين الخيار، يجب وضعه قريبًا في مكان أكثر دفئًا داخل الثلاجة.

حفظ الخيار في كيس قماش

يجب اختيار ثمار الخيار الطازجة واللامعة لتخزينها لأطول مدة ممكنة يتم تنظيف الخيار بواسطة مسحه بمناديل ورقية جافة، وبعد التنظيف، يتم وضعه في أكياس قماشية تساعد على امتصاص الرطوبة وتمنع وصولها إلى الخيار لأطول فترة ممكنة.