«لو معاك فلوس اشتري»… شعبة الذهب تصدم المصريين بشأن الأسعار خلال الفترة المقبلة | ونداء عاجل للمواطنين

أكد هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الذهب يُعد من أفضل الاستثمارات الآمنة على المدى الطويل، مشيراً إلى أنه يظل خياراً جذاباً للمستثمرين في مصر والعالم، خاصة في الظروف الحالية.

وفي تصريحاته للصحافة، أوضح ميلاد أن أسعار الذهب ستستمر في الارتفاع نتيجة للأحداث الجيوسياسية المتوترة في المنطقة وتأثيراتها العالمية وحذر من الإقدام على عمليات بيع في الوقت الحالي، لأن احتمالية ارتفاع أسعار الذهب تظل قائمة، مما قد يساهم في زيادة قيمة استثمارات المواطنين.

وأشار ميلاد إلى أن التوترات السياسية الراهنة ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار بدلاً من الانخفاض، لافتاً إلى أن ذلك يرتبط بشكل كبير بأسعار الذهب العالمية التي تواصل صعودها وبالتالي، لا يُتوقع حدوث أي انخفاضات قريبة في أسعار الذهب.

أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية تراجعاً طفيفاً بحوالي 5 جنيهات للجرام الواحد، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولاً في مصر 3735 جنيهاً وفيما يلي أسعار الذهب اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 داخل محال الصاغة:

عيار 24: 4269 جنيهاً.

عيار 21: 3735 جنيهاً.

عيار 18: 3201 جنيهاً.

الجنيه الذهب: 29880 جنيهاً.

نصائح للمستثمرين

دعا ميلاد المواطنين إلى ضرورة التريث قبل اتخاذ قرارات استثمارية تتعلق بالذهب، مشيراً إلى أهمية مراقبة السوق والتوجهات العالمية التي تؤثر بشكل مباشر على الأسعار وأكد أن الالتزام بالتخزين في الذهب يمثل استراتيجية حكيمة خاصة في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي.

كما أشار إلى أهمية الوعي بأسعار السوق العالمية وأثرها على السوق المحلية، مما يمكن المستثمرين من اتخاذ قرارات مدروسة تعزز من استثماراتهم وتحمي أموالهم من التقلبات.