«العالم كله هيموت من الرعب» !!… العثور على سمكة عملاقة بحجم سمكة القرش موجوده في دولة عربية !!.. ممنوع دخول الأطفال والنساء

توجد كائنات بحرية وبريه علي وجه الأرض لم نكن نسمع عنها من قبل ، وهنا يقول علماء الأحياء بأن بعض أنواع الأسماك تتغذى علي الطيور المائية؟ ، مع أن الخبراء يؤكدون أنه لم تتوفر لديهم فرصة تصوير مشاهد هذا الصيد سابقا ، ولكن كان حظي فريق من العلماء سعيدا مؤخرا حيث تمكنوا من تصوير مشهد سمكة تخطف طائر السنونو أثناء تحليقه تم تصوير المشهد المذكور في بحيرة في ولاية لي مبوبو في جمهورية جنوب إفريقيا.

هناك 5 أنواع من سمكة النمر، أهمهم سمكة النمر المخططة التي يصل بعض أوزانها لـ 4 و5 كيلو جرام، وسمكة النمر الزرقاء، وسمكة النمر العملاقة التي يصل وزنها في بعض الأحيان لـ 70 كيلو جرام لافتا إلى أن حجمها يتوازى مع سمك قشر البياض .

وبين أستاذ المحميات الطبيعية بجامعة السادات أن سمكة النمر هي السمكة الوحيدة القادرة على الطيران خارج الماء واصطياد الطيور والحشرات لافتا إلى أن لديها 8 أنياب في الفك العلوي ومثلهم في الفك السفلي خاصة أن أنيابها تتغير بشكل مستمر.

وأوضح “تمام” إلى أن السمكة كانت منتشرة في نهر النيل خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنها حاليا موجودة حتى في المحافظات من أسوان حتى محافظة سوهاج، ومؤخرا تم العثور عليها بأحجام صغيرة في مياه نهر النيل بمحافظة الجيزة.

طرائف وعجائب

يقول أحد أعضاء فريق البحث إن هذه السمكة من طرائف عالم الحيوانات العائشة في المياه العذبة،  لها زعانف حمراء وأسنان مخيفة. ويلاحظ أن هذه السمكة المفترسة لا تشبع أبدا، كما تتميز بقدرتها على النط من الماء الى الاعلى ، مشيرًا أنها من الأسماك التي تستطيع الطيران خارج المياه .

علم الباحثون بأن أسماكا من هذا النوع تصطاد أثناء شروق الشمس وغروبها وتفضل الاستراحة في المياه العميقة وهي محمية طيلة النهار، وذلك عن طريق استخدام رادارات خاصة تمكن من مراقبة أسماك منفردة.

لا تعتبر أسماك النمر نوعا وحيدا من الأسماك التي تصطاد الطيور، حيث تلتهم  أسماك الحنكليس والكراكي والبيرانا الطيور التي تعوم على سطح الماء أو تسبح في مياه غير عميقة. ولكن أسماك النمر تعتبر نوعا وحيدا من الأسماك الذي يخطف الطيور أثناء تحليقها مباشرة ، هذا وقد شهد فريق البحث 20 مشهدا من الصيد الناجح لهذا النوع من الطيور خلال أسبوعين من عمله.