فطائر الجلاش بالسكر واللبن على الطاسة: حلوى سريعة بأبسط المكونات لإسعاد عائلتك

فطائر الجلاش تعتبر من أسهل الحلويات المنزلية التي يمكن تحضيرها في وقت قصير وبدون الحاجة لمكونات مكلفة فهي مثالية لتقديمها على الفطور أو كوجبة خفيفة على الغداء ويمكن تجهيزها بسرعة لإرضاء الأسرة والضيوف وحتى في التجمعات العائلية بالإضافة إلى ذلك يمكن تزيين الفطائر بالمكسرات مثل الفستق أو الفول السوداني أو رش السكر الناعم على سطحها مما يزيد من طعمها اللذيذ ويجعلها مناسبة لجميع الأعمار.

فطائر الجلاش بالسكر واللبن

لتحضير هذه الفطائر ستحتاجين إلى مكونات بسيطة وسهلة وهي كالتالي لفة من الجلاش كوب من اللبن ربع كوب من الزبدة أو السمنة ربع كوب من السكر الباودر مكسرات للتزيين حسب الرغبة.

فطائر الجلاش بالسكر واللبن
فطائر الجلاش بالسكر واللبن

خطوات تحضير فطائر الجلاش بالسكر واللبن

للبدء نضع الزبدة أو السمنة في وعاء على النار حتى تذوب تماما وتصبح ساخنة ولكن دون أن تصل لدرجة الغليان ثم نفرد أوراق الجلاش ونضع واحدة منها على سطح مستوي ونمسحها بالزبدة المذابة جيدا ثم نضع ورقة أخرى ونمسحها بالسمنة أيضا نستمر بتكرار هذه الخطوة حتى نصل إلى نصف كمية الجلاش مما يساعد على توزيع الزبدة بشكل جيد بين طبقات الفطيرة.

إضافة الحشو

بعد تجهيز طبقات الجلاش نضع المكسرات في منتصفها مع إمكانية إضافة جوز الهند المبشور حسب الرغبة للحصول على نكهة مميزة ثم نغطي الحشو بباقي أوراق الجلاش ونضع الزبدة بين كل ورقة وأخرى لضمان أن تكون الفطيرة غنية وطرية عند الطهي.

طريقة الطهي في الطاسة

نغلق أطراف فطيرة الجلاش بورقتين أخيرتين لضمان عدم تساقط الحشو منها ثم نسخن مقلاة غير لاصقة على النار مع قليل من السمنة نضع الفطيرة في المقلاة ونغطيها ونتركها حتى تصبح ذهبية من الأسفل بعدها نقلبها على الجهة الأخرى ونغطيها أيضا لتأخذ اللون الذهبي من الجهة الثانية.

إضافة اللبن والسكر وتقديم الفطائر

في الخطوة الأخيرة نخلط ملعقتين من السكر في كوب اللبن الدافئ ثم نسكب الخليط فوق الفطيرة ونغطيها على النار حتى تتشرب اللبن تماما بعد ذلك يمكن تزيين الفطيرة بالسكر وتقطيعها لتقدم ساخنة أو باردة حسب الرغبة.