ماذا تقدم رينو أوسترال ألبين الرياضية الأغلى للعلامة الفرنسي

كتب. محمود أمين |

تقدم الشركة المصرية العالمية للسيارات “EIM”، الوكيل الحصري لعلامة رينو في مصر رينو أوسترال 2024 بنسخة ألبين الرياضية. هذه النسخة تتميز بطابع رياضي يضاف إلى تصميم السيارة، نستعرض خلال هذا التقرير مواصفات نسخة ألبين من أوسترال:

تعمل رينو أوسترال ألبين بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات بسعة 1300 سي سي، يُنتج 150 حصان وعزم دوران يصل إلى 250 نيوتن متر. يتيح نظام “multi sense” للسائق اختيار بين ثلاث وضعيات قيادة (كومفورت، إيكو، سبورت)، مما يوفر تجربة قيادة مرنة تناسب مختلف الظروف.

تتميز النسخة الرياضية بنظام توجيه العجلات الخلفية، حيث تتجه العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس عند السرعات المنخفضة، مما يحسن من القدرة على المناورة، بينما تتجه في نفس الاتجاه عند السرعات العالية. وهذا يسهم في تعزيز استقرار السيارة داخل المنعطفات.

تحمل رينو أوسترال ألبين تصميمًا خارجيًا مخصصًا يتضمن جنوط ألمنيوم قياس 20 بوصة، وصدامات بتصميم رياضي وشعارات ألبين التي تبرز هوية السيارة. يُضفي التصميم الديناميكي لمسة جاذبية تعكس الأداء الرياضي.

تتميز مقصورة رينو أوسترال ألبين باستخدام مزيج من الألكنتارا والجلود، مما يمنحها لمسة فاخرة. المقاعد تحمل أيضًا شعارات ألبين، كما تم استخدام الكربون فايبر في بعض التفاصيل الداخلية لتعزيز الطابع الرياضي.

تأتي السيارة مزودة بشاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى شاشة وسطية بحجم 12 بوصة لنظام المعلومات والترفيه. كما يتوفر نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بتقنية Head Up Display، مما يسهل متابعة المعلومات الأساسية أثناء القيادة.

تتوفر رينو أوسترال 2024 بنسخة ألبين الرياضية بسعر رسمي مليون و 975 ألف جنيه، مع خيارات متعددة من التجهيزات.

اقرأ أيضًا:

7.5 آلاف جنيه شهريًا قسط أرخص سيارة لرينو في مصر

عجلات السيارة الرياضية.. كيف تحافظ على عمرها لأطول فترة ممكنة

كيا تقدم موديلات 2025 في مصر رسميًا

نصائح بسيطة لخفض استهلاك الوقود بسيارتك

سوبارو Crosstrek الجديدة تقطع 1000 كم دون الحاجة للوقود.. ما قصتها؟