ازرعها وهتكسب ملايين … نوع من أنواع الفواكه الإستوايية النادرة سعر الثمرة الواحدة منها يتعدى الـ 15 ألف دولار.. يا تري هي إيه؟؟

تعتبر الفواكه من أهم المصادر الغذائية التي توفر للجسم العديد من العناصر الضرورية والفيتامينات اللازمة لصحة الإنسان ولكن هناك نوع نادر من الأناناس يتفوق سعره بكثير على الفواكه التقليدية، ويثير إعجاب الناس ليس فقط بسبب طعمه الفريد بل أيضا بسبب سعره المرتفع، يزرع هذا النوع من الأناناس في “حديقة Lost Gardens of Heligan” في المملكة المتحدة، ويعتبر واحد من أغلى أنواع الفواكه في العالم حيث تصل تكلفة الثمرة الواحدة إلى أكثر من 15 ألف دولار فما السبب وراء ارتفاع قيمة هذا الأناناس، وما الذي يجعله يجذب اهتمام الناس بهذه الطريقة.

حديقة Lost Gardens of Heligan

حديقة Lost Gardens of Heligan
حديقة Lost Gardens of Heligan

تعد حديقة حدائق هيلجان المفقودة المتواجدة في منطقة كورنوال الإنجليزية، من أبرز المعالم السياحية والتاريخية في المملكة المتحدة تأسست هذه الحديقة في القرن التاسع عشر لكنها مرت بفترة من الإهمال الكبير مما جعلها تبقى مهجورة لفترة طويلة قبل أن تستعاد الحياة فيها من خلال عمليات ترميم واسعة بدأت في التسعينيات.

طرق الزراعة التقليدية

تتميز زراعة الأناناس في “حديقة لوس باغز أوف هيلغان” بارتكازها على تقنيات زراعية تقليدية كانت مستخدمة في العصور الماضية، لا تتم زراعة الأناناس هنا بشكل عشوائي بل تتطلب ظروف خاصة تستدعي عناية دقيقة ومراقبة مستمرة حيث تزرع النباتات في بيوت زجاجية توفر بيئة مثالية لهذه الفاكهة وتحميها من الأحوال الجوية القاسية في الخارج.

سعر الأناناس

يعتبر الأناناس المزروع في حديقة “حدائق هليغان المفقودة” من أغلى أنواع الأناناس في العالم، والسبب الرئيسي وراء هذا السعر المرتفع هو الجهود الكبيرة المبذولة في زراعته إلى جانب الظروف الخاصة التي يحتاجها لنموه، فالتقنيات المستخدمة في زراعة الأناناس هنا تقليدية ومتعبة وتحتاج إلى خبرة ومعرفة واسعة، وتستغرق العديد من السنوات لضمان تحقيق إنتاجية عالية من الثمار.

الفوائد الصحية للأناناس

على الرغم من أن التكلفة العالية للأناناس المزروع في حديقة Lost Gardens of Heligan قد تثير استغراب البعض إلا أن هذه الثمرة ليست مجرد منتج مكلف، بل هي أيضا غنية بالعديد من الفوائد الصحية التي تعزز من صحة الإنسان، إليك أبرز هذه الفوائد الصحية لهذا النوع من الأناناس:

يحتوي الأناناس على كميات وفيرة من فيتامين C الذي يعتبر مضاد للأكسدة ويعزز الجهاز المناعي مما يساعد في حماية الجسم من الأمراض بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على المنغنيز وهو معدن أساسي للعديد من الوظائف الحيوية في الجسم مثل دعم صحة العظام وتحسين أداء الجهاز العصبي.

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يعزز من عملية الهضم ويدعم قدرة الجسم على امتصاص المغذيات، يعتبر هذا الإنزيم مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يواجهون مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ أو عسر الهضم.

يمتاز الأناناس بخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله خيار مناسب للتقليل من التهاب المفاصل أو الإصابات الرياضية، كما أنه يساعد في تسريع عملية الشفاء بعد ممارسة الرياضة أو بعد العمليات الجراحية.