إلغاء العدادات القديمة رسمياً خلال ساعات.. الكهرباء توجه تحذيراً هاماً لهؤلاء المواطنين

أعلنت شركة الكهرباء الموعد النهائي لرفع عدادات الكهرباء القديمة واستبدالها بالعداد الكودي “أبو كارت”، لبعض المستخدمين من الفئات التي تأخرت عن دفع الفاتورة الشهرية لمدة شهرين، فيما ينتظر العملاء المتأخرين عن دفع الفاتورة لمدة شهر واحد، فرض غرامة مالية.

سداد فاتورة الكهرباء

وأكدت الشركة أن المهلة المتبقية للعملاء المتأخرين عن سداد الفاتورة لمدة شهرين سابقين تنتهي آخر الشهر الجاري، مدتها 5 أيام، وبعد ذلك ستقوم الشركة بسحب العداد وإنهاء التعاقد وذلك عن فاتورة شهر سبتمبر الماضي.

وكان جهاز مرفق الكهرباء قد نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن من شروط فسخ التعاقد ورفع عدادات الكهرباء هو امتناع المستخدم عن دفع فاتورة الكهرباء بعد شهر من مطالبته بالسداد، أي بعد عدم سداد فاتورتين متتاليتين.

غرامة مالية للمتأخرين عن سداد الفواتير

وفي ذات السياق، كان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أصدر قرارا جديدا يتضمن فرض غرامة مالية على أصحاب عدادات الكهرباء القديمة المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء، موضحا أن نسبة الغرامة 7%، ويهدف القرار إلى تشجيع المشتركين على الالتزام بسداد الفواتير في مواعيدها، وسيتم تطبيقه على من يتأخر عن السداد لمدة تتجاوز شهر بعد استلامه الفاتورة من شركة الكهرباء.

كما يبدأ تطبيق الغرامة على فاتورة شهر أكتوبر الجاري، والتي صدرت في بداية الشهر، والتي جرى تحصيلها وفقا للأسعار الجديدة، على أن تطبق الغرامة باانتهاء الشهر الجاري أي بعد 4 أيام من الآن.

أسعار الكهرباء الجديدة

وأعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة التى تم تطبيقها بداية من فاتورة سبتمبر الماضي كالتالي:

  • الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلووات (68 قرشا)
  • الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلووات (78 قرشا).
  • الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلووات (95 قرشا)
  • الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلووات ( 155 قرشا)
  • الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلووات (195 قرشا)
  • الشريحة السادسة من صفر حتى 1000 كيلووات لا يحصلون على دعم (210 قروش).
  • الشريحة السابعة فى حالة تجاوز الاستهلاك 1000 ك.و.س/شهر ، من صفر لأكثر من 1000 (223 قرشا).