طلعوا البطاطين.. الأرصاد تفاجئ الجميع وتكشف عن منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد

وجه خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات إلى المواطنين من هجوم شتوي يشهده طقس الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي على جميع أنحاء الجمهورية، حيث يتوقع أن تتراجع درجة الحرارة العظمي في القاهرة نهارا نحو 26 درجة، في حين تنخفض درجات الحرارة الصغرى ليلا إلى 16 درجة وتقل في بعض المحافظات إلى 14 و15 درجة مئوية.

توقعات طقس الأيام المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، إن درجات الحرارة ثابتة على معدلاتها الطبيعية حتى يوم الأربعاء القادم 30  أكتوبر، لتتراوح العظمي في القاهرة ما بين 28 إلى 29 درجة مئوية، مشيرة إلى أنه منع نهاية الأسبوع الجاري ستتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي سيعمل على عودة فرص تساقط الأمطار على بعض المحافظات، كما تنخفض درجات الحرارة على جميع الأنحاء على مدار اليوم كله.

نصائح من الأرصاد للمواطنين

ووجهت المسؤول الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين بضرورة ارتداء جواكت عند الخروج من المنزل خلال الساعات الأولى من الصباح وفي ساعات الليل المتأخر، حتى لا يتعرضوا لنزلات البرد، خاصة وأن الأجواء ستكون أقرب إلى الأجواء الشتوية على حد تعبيرها، كما شددت على ضرورة المتابعة الجيدة للنشرات الجوية بشكل يومي خاصة خلال الفترة المقبلة التي يتوقع أن تشهد تقلبات جوية.

تحذيرات من طقس الأيام المقبلة

وحذرت الأرصاد الجوية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أكدت على وجود تلقبات جوية بداية من يوم الجمعة المقبلة، تتعرض فيها البلاد لانخفاض درجات الحرارة، إضافة لتعرض العديد من المناطق لسقوط أمطار متفاوتة.