السوق المصري يستعد لاستقبال سيارة جديدة من جيتور قريبًا.. تع

كتب. محمود أمين |

تستعد مجموعة القصراوي وكلاء علامة جيتور الصينية في مصر لإطلاق السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات T2 رسمياً خلال أيام.

نتناول خلال هذا التقرير مواصفات السيارة عالميًا:

تأتي جيتور T2 بأبعاد يبلغ طولها 4612 ملم، وعرضها 2006 ملم، وارتفاعها 1880 ملم، مع قاعدة عجلات تبلغ 2800 ملم. الوزن يتراوح بين 1700 إلى 1895 كجم، بينما يتميز الخلوص الأرضي بـ 220 ملم، مما يعزز قدرتها على التعامل مع مختلف التضاريس.

تحتوي السيارة على محرك بنزين تيربو بسعة 2 لتر و4 أسطوانات، قادر على توليد قوة تصل إلى 251 حصان وعزم دوران يبلغ 390 نيوتن.متر. يتصل المحرك بناقل حركة (DCT) بـ 7 سرعات، مع نظام دفع رباعي السرعة القصوى تصل إلى 180 كلم/س، مع اقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 14.8 كلم/لتر.

كما تقدم سيارة جيتور عالمياً بمحرك هجين، متصل بناقل حركة DHT ثلاثي السرعات. تولد المحركات مجتمعة قوة تبلغ 375 حصان، عزم دوران يصل إلى 610 نيوتن متر، وهو الأقرب للظهور محلياً.

تتميز جيتور T2 بتصميم عصري يشمل إضاءة أمامية LED ومرايا كهربائية قابلة للطي. كما تأتي مزودة بدواسات جانبية وإضاءة خلفية LED، مع جنوط مقاس 20 بوصة.

في الداخل، تقدم السيارة تجربة فاخرة مع مكيف أوتوماتيكي ثنائي المناطق، وشاشة وسائط بحجم 15.6 بوصة، وشاشة عدادات رقمية بحجم 10.25 بوصة. المقاعد مصنوعة من جلد وقطيفة، مع إمكانية التبريد وتعديل كهربائي.

تضم جيتور T2 مجموعة شاملة من أنظمة الأمان، بما في ذلك 6 وسائد هوائية، وحساسات أمامية وخلفية، ونظام ثبات إلكتروني (ESP). كما تحتوي على أنظمة متقدمة مثل فرامل الطوارئ الذاتية ونظام تحذير مغادرة المسار.

تأتي السيارة مزودة بمجموعة من الميزات التكنولوجية، مثل مثبت سرعة متكيف وكاميرا 360 درجة، ونظام دخول بدون مفتاح. بالإضافة إلى نظام رؤية بانورامية، ومراقبة ضغط الإطارات.

اقرأ أيضًا:

7.5 آلاف جنيه شهريًا قسط أرخص سيارة لرينو في مصر

عجلات السيارة الرياضية.. كيف تحافظ على عمرها لأطول فترة ممكنة

كيا تقدم موديلات 2025 في مصر رسميًا

نصائح بسيطة لخفض استهلاك الوقود بسيارتك

سوبارو Crosstrek الجديدة تقطع 1000 كم دون الحاجة للوقود.. ما قصتها؟