«مترميش فلوسك في الارض..!!» طريقة لمعرفة الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش في الاسواق بحركة واحدة فقط.. متخليش حد يضحك عليك..!!

زيت الزيتون الأصلي مليء بالفوائد الصحية ويعتبر مكون أساسيا في معظم المطابخ، لكن بعض التجار يبيعون زيوتا مغشوشة قد تكون مختلطة بزيوت أخرى أقل جودةإذا كنت تريدين التأكد من جودة زيت الزيتون، هناك حركة بسيطة تساعدك على معرفة إذا كان الزيت أصليا أم لا.

اختبار التجميد

طريقة التجميد من أبسط الطرق التي يمكنك استخدامها لاختبار جودة زيت الزيتون في المنزل زيت الزيتون الطبيعي يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تتسبب في تجمده عند درجات حرارة منخفضة، بينما لا يتجمد الزيت المغشوش بنفس الطريقة.

 خطوات اختبار التجميد

1. ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون وضعيها في كوب زجاجي صغير نظيف.
2. ضعي الكوب في الثلاجة لمدة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة درجة الحرارة في الثلاجة العادية (حوالي 4-6 درجات مئوية) كافية لاختبار التجميد.
3. بعد مرور الوقت، تفقدي الزيت إذا كان الزيت أصلي، ستلاحظين أنه أصبح ثقيلا أو تشكلت فيه كتل شبه متجمدة، مما يدل على احتوائه على نسبة عالية من الدهون الطبيعية أما إذا بقي سائلا تماما دون تغير، فقد يكون مغشوشا.

علامات أخرى لمعرفة زيت الزيتون الأصل

زيت الزيتون الأصلي يتراوح لونه بين الأخضر الفاتح والأصفر الذهبي، أما الزيت المغشوش فقد يكون له لون أفتح أو مائل إلى الشفافية.
زيت الزيتون الأصلي له طعم مميز وقوي بعض الشيء، مع إحساس لاذع خفيف في الحلق.
يتميز زيت الزيتون برائحة عطرية تشبه رائحة الزيتون الطازج أو العشب.