«بدون طبيب اسنان..!!» طريقة طبيعية لتبييض الاسنان في المنزل وغير مكلفة بمكون واحد في مطبخك لا يعرفه الكثير.. تعالى اقولك هتستخدميه ازاي..!!

تعتبر الأسنان البيضاء علامة من علامات الجمال والثقة، ولكن العديد من العوامل مثل تناول الأطعمة الملونة، التدخين، وشرب القهوة قد تؤدي إلى ظهور البقع الصفراء. إليك بعض الطرق الطبيعية الفعالة لإزالة هذه البقع وتبييض الأسنان.

 

بيكربونات الصودا

يعتبر بيكربونات الصودا من المكونات الطبيعية الشائعة لتبييض الأسنان يمكن تحضير معجون عن طريق خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع كمية صغيرة من الماء، ثم استخدامه في فرك الأسنان بلطف تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع يمكن أن يساعد في إزالة البقع.

عصير الليمون

عصير الليمون له خصائص تبييض طبيعية. يمكنك وضع قليل من عصير الليمون على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان بها بلطف ولكن يجب استخدام هذه الطريقة بحذر، لأن الحموضة العالية يمكن أن تضعف مينا الأسنان إذا استخدمت بشكل مفرط.

زيت جوز الهند

يعتبر السحب بالزيت (Oil Pulling) باستخدام زيت جوز الهند طريقة فعالة قم بتمرير ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك لمدة 10-20 دقيقة، ثم قم بالبصق هذه العملية يمكن أن تساعد في إزالة البكتيريا وتفتيح لون الأسنان.

 

الفراولة

تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يمكن أن يساعد في تبييض الأسنان يمكنك هرس بعض الفراولة وخلطها مع بيكربونات الصودا، ثم استخدام المعجون الناتج لفرك الأسنان.

 

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تقليل البقع اشرب الشاي الأخضر بانتظام بدلا من المشروبات الأخرى الملونة مثل القهوة أو المشروبات الغازية.

عصير التفاح

عصير التفاح ليس فقط مفيدا للصحة العامة، ولكنه يمكن أن يساهم في تبييض الأسنان أيضا يحتوي على أحماض طبيعية تساعد في إزالة البقع، لذا يمكنك شربه بانتظام.