تؤدي للوفاة.. تحذير عاجل للجميع من أبل لمستخدميها بشأن شحن الـ iPhone بهذه الطريقة

حذرت شركة أبل مستخدميها من ضرورة عدم النوم أو ترك الجهاز موصولا بمحول الطاقة أو الشاحن اللاسلكي دون إشراف بالإضافة إلى الحفاظ على التهوية الجيدة خلال عملية الشحن أو الاستخدام، مشيرة إلى أن هناك بعض التصرفات الخاطئة التي تؤدي إلى وقوع كارثة.

تحذيرات لمستخدمي أيفون

وأوضحت شركة أبل أنه على مستخدمي أيفون عدم وضع الجهاز تحت وسادة أو بطانية إثناء عملية الشحن، وهذا الإجراء ينطبق على مختلف الهواتف الذكية، وليس فقط الأيفون كما دعت الشركة المستخدمين إلى ضرورة التأكد من وجود تهوية جيدة خلال عملية الشحن.

وشددت شركة أبل على أهمية عدم استخدام وحدات الشحن أو الكابلات التالفة التي تظهر عليها علامات غير مألوفة، مشيرة إلى ضرورة اختيار منتجات تحمل MFi، Made for iPhone ، كما أشارت إلى أن استخدام الشحن باستخدام محولات غير معتمدة يمكن أن يشكل خطرا على السلامة ويؤدي إلى حدوث حرائق أو صدمات كهربائية.

شركة أبل تحذر مستخدمي أيفون

ووجهت شركة أبل دعوة إلى المستخدمين بضرورة البحث عن علامات الأضرار على محولات الطاقة الخاصة بهم والتي قد تتضمن تلف القابس أو الشوكات أو تهتك الكابل أو التعرض للرطوبة الزائدة أو تلف الغلاف نتيجة السقوط وهذه الإشارات تتطلب استبدال الوحدة بأخرى جديدة.

وأضافت شركة أبل أنه في النهاية على مستخدمي أيفون أخذ هذه التحذيرات بعين الاعتبار واتباع إرشادات السلامة عند استخدامها وشحنها، خاصة أنه من الضروري عدم وضع الجهاز تحت وسادة أو بطانية أثناء الشحن وضمان وجود تهوية جيدة حول الجهاز ومحول الطاقة والشاحن اللاسلكي، كما يجب تجنب استخدام وحدات الشحن أو الكابلات التالفة والتأكد من توافق المحولات مع المعايير السليمة تلك الإجراءات البسيطة التي يمكن أن تسبب حوادث الحرائق والصدمات الكهربائية وضمان سلامة الأجهزة والمستخدمين.