كيفية التسجيل في منصة وصفتي

كيفية التسجيل في منصة وصفتي، في الآونة الأخيرة، انتشرت شائعات حول إيقاف خدمة “وصفتي” في السعودية عام 1446، مما دفع وزارة الصحة إلى الرد على هذه الإشاعات وتقديم الطمأنينة للمواطنين من خلال نفيها تمامًا، مؤكدةً أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، كما أوضحت أنه لا توجد أي نية لإلغاء خدمة “وصفتي”، وسيستمر صرف الأدوية للمرضى من خلال الصيدليات الحكومية المتنوعة، وهذا يبعث على الاطمئنان لكثير من المواطنين الذين يحتاجون الدعم في الحصول على الأدوية، لذا فإن وقف خدمة “وصفتي” ليس بالأمر الصحيح.

كيفية التسجيل في منصة “وصفتي”

تعتبر منصة “وصفتي” خدمة إلكترونية أطلقتها وزارة الصحة لتسهيل وصول المواطنين المرضى إلى الأدوية والعلاج المطلوب في المملكة العربية السعودية، إليك خطوات التسجيل في المنصة:

  1. أول خطوة هي زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة “وصفتي”.
  2. عند دخولك إلى المنصة، اضغط على زر “إنشاء حساب جديد” وأدخل جميع البيانات المطلوبة مثل الاسم الكامل، رقم الهاتف، ورقم الهوية الوطنية، وتأكد من صحة تسجيل المعلومات.
  3. حدد كلمة المرور المناسبة لحسابك، وستظهر أمامك رموز مرئية يجب إدخالها لتفعيل الحساب.
  4. بعد تفعيل الحساب، سيتم توجيهك إلى المنصة، اضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية” ثم ابحث عن الصيدليات المسجلة في منصة “وصفتي”.
  5. ستظهر لك قائمة بكل الصيدليات المسجلة، يمكنك اختيار الصيدلية الأقرب إليك للحصول على الأدوية.

حقيقة وقف خدمة “وصفتي” في السعودية

نظرًا لوجود تساؤلات حول إمكانية وقف خدمة “وصفتي”، فإن جميع المواطنين السعوديين يبحثون عن توضيحات بشأنها، وقد أعلنت الحكومة السعودية أنه لا توجد أي نية لإيقاف هذه الخدمة.

كما أكدوا أن منصة “وصفتي” متاحة لجميع المستشفيات الحكومية، حيث يتوفر لديها أكثر من 50 سرير، وتعتبر هذه الخدمة مقدمة من وزارة الصحة لتوفير الأدوية لجميع المستفيدين، بما في ذلك الأدوية النادرة التي قد لا تتوفر في الصيدليات الأخرى للأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية مزمنة.