البلطي عامل قلق.. أسعار السمك اليوم الأحد تخالف التوقعات| الكيلو بقى بكام؟

شهدت أسواق السمك ارتفاعا طفيفا في الأسعار بعد الانخفاضات الأخيرة التي سجلها أمس الأحد، ما يدل على تذبذب سوق الأسماك خلال الفترة الأخيرة في التقرير التالي نعرض أسعار الأسماك بحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء.

سعر كيلو البلطي اليوم

سجل سعر كيلو السمك البلطي الممتاز اليوم الإثنين 86 جنيها، في حين بلغ متوسط سعر كيلو البلطي الصغير 62 جنيها، في حين وصل سعر كيلو البلطي الأسواني إلى 84 جنيها، واقترب سعر كيلو فيليه البلطي من 150 جنيها.

ووصل سعر كيلو قشر البياض إلى 116 جنيها، في حين سجل متوسط سعر كيلو سمك الثعابين 270 جنيها، وبلغ سعر كيلو سمك المكرونة السويسي إلى 87 جنيها، ووصل سعر كيلو سمك المكرونة الخليجي إلى 88 جنيها.

وعن أسعار الكابوريا فقد سجلت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، 142 جنيها، وسعر متوسط سعر سمك موسي اليوم الإثنين 266 جنيها، وبلغ سعر كيلو السبيط 318 جنيها، ولامس سعر كيلو الجمبري وسط 258 جنيها، في حين استقر سعر كيلو الجمبري الصغير عند 173 جنيها، وسجل متوسط سعر كيلو سمك الماكريل المجمد 102 جنيه.

إنتاج مصر من الأسماك

ويسجل إنتاج مصر من المصايد الطبيعية 400 ألف طن من البحيرات والبحرين والنيل وتنتج مصر 3 مليون طن سنويا منها 1.6 مليون طن من الاستزراع السمكي، حيث تستحوذ المزارع السمكية على نصيب الأسد من الإنتاج السمكي في مصر بنسبة 79.7 يليها البحيرات بنسبة 10.8% ويبلغ إنتاج الجمبري بمزرعة الديبة 102 طن، وجاء الإنتاج بالمياه البحرية بنسبة 4.9% فالمياه العذبة بنسبة 3.8% نهاية بحقول الأرز بنسبة 0.8% من إجمالي الإنتاج وفق بيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبية العامة والإحصاء.