«هتتسجن لو بتعمل كدا».. بيان من الحكومة المصرية بشأن العملات الجديدة.. عشان متقولش معرفش!!

أصدرت الحكومة المصرية مؤخراً بعد العملات الجديدة. فئة العشرة و العشرين جنيه، وهذه العملات مصنوعة من البلاستيك لسهولة تداولها، ويوجد مجموعة من الأشخاص رفضوا التعامل بالعملات الجديدة، علي عكس بعض الأشخاص فرحوا بالعملات الجديدة و تم التعامل معاها فور إصدارها، لذلك أعلنت الحكومة المصرية بيان بشأن من يرفض التعامل بالعملات الجديدة، وينص البيان أنه سوف يتم فرض عقوبات وغرامة تصل إلى السجن، وفي هذا المقال سنوضح لكم ما هي العقوبات التي فرضها الحكومة المصرية علي من يرفض التعامل بالعملات الجديدة.

ما هي العقوبات التي فرضها الحكومة

أعلنت الحكومة المصرية بيان بشأن العملات الجديدة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي و شاشات التلفزيون لكي يصل هذا البيان لكل فئات الشعب، وجاء هذا البيان يؤكد أن فئات العملات الجديدة العشرة والعشرون جنيه، فئات معتمدة من البنك المركزي ويجب تداولها وأستخدمها في كل المعاملات المالية، و ومن يمتنع عن تداولها ورفض التعامل بها سوف يتعرض للعقوبة و دفع الغرامة، و تم تحديد هذه الغرامة بقيمة 100 جنيه، وذلك تبعاً لما نص عليه قانون العقوبات، وقد تصل العقوبة إلى السجن المشدد، و كل هذا يأتي تحت إطار سعي الحكومة في مكافحة من يرفضون التعامل بالعملات الجديدة.


كيف يمكن معرفة العملات الجديدة المزورة

يجب علينا تحري الدقة عند تداولنا للعملات سواء كانت عملات قديمة أو عملات جديدة ولمعرفة إذا كان العملات مزورة أم لا أتبع التعليمات الأتية:

  • العملات المزورة لا تحتوي على علامات آمان ظاهرة ويسهل عليك تميزيها.
  • العملات الصالحة للتداول لا تتضمن علامات مائية بارزة مما يؤكد علي صحة التعامل بها.
    العملات المزورة لا تحتوي على علامات مائية وعلامات أمان ظاهرة.