“احذر على عائلتك من استخدامها”.. 3 أخطاء شائعة قد تؤدي إلى انفجار الغلاية الكهربائية..تجنب الوقوع بها

الغلاية الكهربائية من أهم الأدوات الكهربائية المنزلية التي أصبح لا يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي، حيث يتم استخدامها في تسخين الماء من أجل مصنع المشروبات الساخنة أو استخدامها في طهي الطعام، ولكن توجد العديد من الأخطاء التي إذا تم استخدامها فقد تؤدي إلى انفجار الغلاية الكهربائية، وسوف نتعرف على تلك الأخطاء في التالي.

ملء الغلاية بالماء الزيادة عن الحد

إذا تم وضع ماء زيادة عن الحد في الغلاية الكهربائية فإنه عند حدوث الغليان يزداد الضغط الداخلي للغلاية، وذلك في حالة عدم وجود مساحة كافية لهذا الضغط مما ينتج عن ذلك انفجار في الغلاية الكهربائية.

أخطاء شائعة لاستخدام الغلاية الكهربائية
أخطاء شائعة لاستخدام الغلاية الكهربائية

تشغيل الغلاية وهي فارغة

إذا تم تشغيل الغلاية بدون وضع ماء داخلها يؤدي ذلك إلى اختراق الغلاية من الداخل، وبالتالي مع مرور بعض الوقت ينتقل الأحتراق إلى خارج الغلاية مما يؤدي إلى انفجارها على الفور، ولهذا يجب التأكد من القيام بوضع ماء داخل الغلاية قبل القيام بتشغيلها.

ترك الغلاية متصلة بالكهرباء على مدار اليوم

إذا تم ترك الغلاية متصلة بالكهرباء على مدار اليوم دون القيام بفصلها بعد الاستخدام مباشرة قد ينتج عن ذلك العديد من المخاطر، حيث تقوم الغلاية بإعادة التشغيل التلقائي كلما بردت المياه بداخلها، وتستمر على تلك الوتيرة حتى يتم الانتهاء من كمية الماء الموجودة بداخلها نتيجة حالة التبخر للماء، ومع مرور الوقت قد تخترق الغلاية أو يؤدي إلى تلف الفيشة الكهربائية أو انفجار في الكهرباء.