البسوا الجواكت.. الأرصاد تحذر الجميع من أمطار رعدية تضرب هذه الأماكن خلال ساعات

تشهد حالة الطقس تحولات كبرى مع انتهاء فصل الصيف رسميا، وعودة الأمطار والتقلبات الجوية مرة أخرى، مع النصف الثاني من الخريف ثم الشتاء، لتكشف الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، متوقعة انخفاض كبير في درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من الليل والصباح الباكر، ناصحة المواطنين بالابتعاد عن ارتداء الملابس الصيفية، ومتابعة حالة الطقس بشكل يومي الأيام المقبلة.

انخفاض كبير في قيم درجات الحرارة

وخلال مداخلة تليفزيونية لها قالت غانم إن هناك سمات عديدة في فصل الخريف، منها انخفاض كبير في درجات الحرارة، وطقس مائل للحرارة خلال فترات النهار، مؤكدة استقرار حالة الطقس على مدار أسبوع.

أما مع نهاية الأسبوع، توقعت منار غانم، أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار في المحافظات الشمالية، على أن تكون رعدية وغزيرة في بعض الأماكن، وهناك مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، داعية المواطنين وخاصة دائمي السفر بمتابعة حالة الطقس اليومية ودرجات الحرارة.

وتقول منار غانم إن البلاد لا تزال في فصل الخريف ويفصلنا عن الشتاء قرابة شهر ونصف، مؤكدة أن البداية الرسمية لفصل الشتاء هو 21 ديسمبر، لذلك يفضل على المواطنين ارتداء الملابس الخريفية وثقيلة على الأطفال تجنبا لنزلات البرد.

عودة البرودة وتغيرات الطقس الساعات المقبلة

وذكرت الأرصاد الجوية أن تعود البرودة مرة أخرى إلى حالة الطقس، ستكون أقرب للشتوية في النصف الثاني من فصل الخريف، أما عن موعد ارتداء الملابس الشتوية يكون على شهر ديسمبر مع بداية فصل الشتاء، لذلك يجب على المواطنين توخي الحذر والاستعداد بشكل جيد.