وقع من الدور العاشر.. أسعار الحديد تخالف جميع التوقعات وتتراجع 2500 جنيه دفعة واحدة| عز وصل كام؟

كشف أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أسباب انخفاض سعر الحديد خلال الأيام الماضية حيث وصل إلى 2500 جنيه للطن الواحد، في كافة شركات حديد التسليح وعلى رأسها حديد عز والحديد الاستثماري.

أسباب انخفاض أسعار الحديد

وقال رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات تليفزيونية، أن أسعار الحديد بدأت في الانخفاض في الـ 7 من أكتوبر الجاري بقيمة 2500 جنيها، وذلك يرجع لعدة أسباب على رأسها انخفاض الأسعار العالمية للخامات وتوفير الدولار لأصحاب المصانع والشركات لشراء المواد الخام من الخارج.

وأضاف الزيني في تصريحاته، أن من أسباب انخفاض سعر الحديد في الأسواق خلال الفترة الأخيرة، رغبة المصانع في العمل بكامل طاقتها وتحريك السوق، إضافة إلى وجود إقبال من المطورين للبدء في المشروعات خلال الفترة الحالية.

وتابع رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن “تزايد الإقبال على الحديد يأتي بسبب تراجع الأسعار بعض الشيء، إضافة إلى أن المصانع الكبيرة للحديد تعمل بالغاز ولم يتم زيادة أسعار الغاز خلال الفترة الأخيرة، بينما مصانع الأسمنت تعمل بالفحم، وهناك بعض القطاعات التي ترفع الأسعار بناءً على ارتفاع أسعار النقل، مضيفًا: ارتفاع أسعار النقل ليس له علاقة أو تأثير كبير في زيادة أسعار المنتجات”.

أسعار الحديد اليوم الاثنين

وعلى خلاف الأيام الماضية، سجلت أسعار الحديد في تعاملات اليوم الاثنين الـ 28 أكتوبر، ارتفاعا كبيرا حيث وصل الارتفاع بقيمة 862 جنيه بحديد عز، ونحو 782 جنيه للحديد الاستثماري، وجاءت الأسعار اليوم حسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء على النحو التالي:

  • الحديد الاستثماري: سجل 39932 جنيها، بارتفاع نحو 782 جنيها.
  • حديد عز : سجل 41266 جنيها، بارتفاع قدره 862 جنيها.
  • حديد السويس: 39000 جنيه.
  •  حديد بشاي: سجل 41000 جنيه.
  •  حديد العشري: سجل 37500 جنيه.
  • حديد الجيوشي: سجل 39000 جنيه.