أوعى تقطعه حتى لو بيضايقك.. الكهرباء توجه رسالة للمواطنين بشأن تيكت الملابس

قدمت الصفحة الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر على “فيسبوك” عدة نصائح إلى المواطنين للحصول على الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية في المنازل، من بينها نصيحة بشأن تيكت الملابس الذي يؤدي إلى توفير الاستهلاك وتقليل فاتورة الكهرباء شهريا.

الحفاظ على تيكت الملابس

وأكدت شركة الكهرباء عبر صفحتها، أن كثير من الأشخاص قد يلجأون إلى إزالة وقطع الملصقات “التيكت” الموجودة على الملابس لعدم حصولهم على الراحة أثناء ارتدائها، موضحة أن تيكيت الملابس قد يؤثر على فاتورة استهلاك الكهرباء شهريا وبشكل مباشر.

كما كشفت شركة الكهرباء أيضا أن كل قطعة ملابس لها درجة حرارة محددة للغسيل، وإذا تم تجاوز هذه الدرجة حرارة فإن ذلك سيؤدي إلى تلف تلك الملابس، كما سيزيد استهلاك سخان الغسالة للمياه الساخنة وبالتالي زيادة استهلاك الكهرباء، مشيرة إلى أن ذلك يعتمد على نوع القماش المصنوع منه الملابس، وتختلف درجة الحرارة المطلوبة بحسب قطعة ملابس.

نصائح لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء شهريا

وأكدت شركة الكهرباء في النصائح التي قدمتها عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن هناك عدة إجراءات يجب اتباعها لترشيد استهلاك الكهرباء، وبالتالي خفض قيمة الفاتورة الشهرية، بينها ما يلي:

  • تقليل مرات غلق وفتح الثلاجة لتحافظ على برودتها والأطعمة بداخلها، بالإضافة للتأكد من غلق باب الثلاجة جيدا عقب كل استخدام.
  • يجب وجود مسافة بين الجزء الخلفي للثلاجة أو “الديب فريزر” والحائط بما يسمح بدخول الهواء وتبريد الماتور.
  • إزالة الثلج المتراكم بشكل متكرر في الثلاجة أو “الفريزر” لأنه يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء.
  • عدم تخزين الطعام في الثلاجة وهو ساخنا، بل يجب أن يبرد تماما حتى لا يستهلك الكثير من الكهرباء لتبريده عقب وضعه في الثلاجة.
  • عدم وضع البلاستيك أو الزجاج أو أي عازل على الأرفف الداخلية للثلاجة.
  • تنظيف الثلاجة بشكل دوري، لضمان عدم وجود أوساخ متراكمة، ما يؤدي إلى قلة التبريد وبالتالي زيادة استهلاك الكهرباء.