حقيقة زيادة 1000 جنيه على المعاش.. قرار عاجل من الحكومة بشأن معاشات نوفمبر

انتشرت في الساعات الأخيرة أنباء تزعم قيام وزارة التضامن الاجتماعي بالموافقة على صرف زيادة تصل لنحو 1000 جنيه على معاشات شهر نوفمبر 2024، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ البعض في إطلاق التساؤلات حول مدى صحة هذه الانباء، وهل بالفعل هناك نية لزيادة معاشات المواطنين بدءًا من نوفمبر الجاري، أم أن الأمر لا يتعدى كونه شائعات لا أساس لها من الصحة.

حقيقة زيادة المعاشات من شهر نوفمبر

نفت مصادر رسمية في وزارة التضامن الاجتماعي كل الأحاديث التي تشير لإمكانية صرف زيادة جديدة في معاشات المواطنين خلال شهر نوفمبر المقبل أو على مدار العام الجاري بالكامل.

وأوضحت الجهات المعنية بالحكومة بأن المعاشات قد تم زيادتها بالفعل خلال العام الجاري، وذلك من شهر مارس الماضي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية التي تم الإعلان عنها وقتها من قبل مجلس الوزراء وصدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024

قالت التضامن الاجتماعي بأن بداية صرف معاشات شهر نوفمبر ستكون من اليوم الأول من الشهر ذاته، وهذا عبر كافة مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، وكذلك من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي وفروع البنوك المتعاقدة مع الحكومة لصرف مستحقات المستفيدين من المعاش.

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن معاشاتهم وعن مواعيد الزيادات القادمة، وذلك من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي عبر شبكة الإنترنت.