ياريتني جربتها من زماان..! قشر البطاطس كنز حقيقي لنضارة البشرة وتكثيف وتنعيم الشعر.. لن ترميه بعد الآن!

قشر البطاطس هو عنصر متواجد في كل منزل، وله فوائد عديدة للبشرة والشعر، ويعتبر كنزًا يجهله الكثيرون في هذا المقال، سنتعرف على أهم فوائد قشر البطاطس للبشرة وكيفية استخدامه لتغطية الشعر الأبيض بشكل نهائي.

فوائد قشر البطاطس للشعر والبشرة

قشر البطاطس للبشرة والتخلص من الشيب
قشر البطاطس للبشرة والتخلص من الشيب

هل يعمل قشر البطاطس على تفتيح البشرة؟ هذا سؤال يتكرر بكثرة بين المهتمين بالعناية الطبيعية بالبشرة، بالإضافة إلى تساؤلات حول فوائد قشر البطاطس للشعر لذلك، قمنا بالبحث في تجارب الآخرين المهتمين بالصحة والجمال باستخدام الوصفات الطبيعية، وجمعنا لكم خلاصة المعلومات.

قشور البطاطس لتحسين نضارة البشرة وتنعيم الشعر وزيادة كثافته

تعتبر قشور البطاطس، وهي المادة التي يتم التخلص منها غالباً، في الحقيقة مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية والمركبات التي يمكن أن تعزز صحة البشرة والشعر ومن بين فوائد قشر البطاطس للبشرة ما يلي:

تفتيح البشرة وإزالة النمش

تحتوي قشور البطاطس على حمض الكاتيكول، وهو مركب طبيعي يتمتع بخصائص تساعد على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى كونها غنية بفيتامين سي، الذي يعد عنصرًا غذائيًا أساسيًا لتعزيز إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يمنح البشرة مظهرًا شابًا.

  • افركي قشور البطاطس على الوجه.
  • دعها لمدة 15-20 دقيقة للمساعدة في تقليل ظهور البقع الداكنة والنمش.
  • البطاطس وتقليل التهاب الجلد
  • قشور البطاطس تمتلك خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة الحساسة.
  • افركي قشور البطاطس على المنطقة المصابة.
  • مع تركها لمدة 15-20 دقيقة.

فوائد البطاطس في التخلص من الهالات السوداء

تحتوي قشور البطاطس على خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في تفتيح الهالات السوداء التي تظهر تحت العين، وذلك من خلال فركها بلطف على المنطقة أو باستخدام كمادات لمدة 20 دقيقة.