مفاجأة تقلب الموازين.. سحب منتجات كوكاكولا من الأسواق لهذا السبب

في أكبر عملية سحب منتجات من الأسواق منذ ما يقرب من 25 عاما، أعلنت شركة المشروبات الغازية كوكاكولا عن سحب منتجاتها من الأسواق في النمسا، بسبب وجود مخاوف من احتواء المشروبات على شظايا معدنية، وهو ما وصفته الشركة بالإجراء الاحترازي.

تراجع أسهم كوكاكولا

وتسبب هذا القرار من الشركة الأمريكية الأشهر لبيع المشروبات الغازية، في انخفاض سهم كوكاكولا بشكل كبير خلال الـ5 أيام الماضية، وذلك بنسبة 4.18%، ما أدى لفقدان 2.92 دولار، حيث يبلغ قيمة السهم سعر 66.92 دولار.

أكدت شركة المشروبات الغازية، أن قرار سحب المشروبات احترازيا ينطبق على مشروبات كوكاكولا وفانتا وسبرايت وميزوميكس، والتي لها تاريخ انتهاء صلاحية بين 4 فبراير 2025 و12 أبريل 2025.

سحب منتجات كوكاكولا من الأسواق

وأوضحت الشركة الأمريكية، أنها لا تستطيع استبعاد احتمال أن يحتوي عدد بسيط جدا من الزجاجات سعة نصف لتر على قطع صغيرة من المعدن بسبب وجود خطأ فني في الإنتاج.

زجاجات كوكاكولا نصف لتر ملوثة

وأصدرت شركة كوكاكولا بيانا، نصحت فيه العملاء بعدم استهلاك المنتجات التي يحتمل أن تكون ملوثة بسبب المخاطر الصحية المحتملة، موضحة أنها اتخذت هذا الأمر كإجراء احترازي بالتعاون والتنسيق مع السلطات النمساوية، وهذا ينطبق على الزجاجات سعة نصف لتر فقط، ولا تتأثر جميع أحجام العبوات الأخرى أو التغليف أو العلامات التجارية الأخرى بقرار السحب.

وأكدت الشركة في بيانها، أنه يمكن للعملاء والمستهلكين إعادة المنتج من حجم نصف لتر فقط إلى منافذ بيع المواد الغذائية والأسواق النمساوية لاسترداد ثمن الشراء، حتى دون تقديم الإيصال، مضيفة “نحن نأسف على الحادث ونعتذر للمستهلكين عن أي إزعاج تسببنا فيه”.

واختتمت شركة كوكاكولا بيانها، بالتأكيد على أنه لم يتم بيع جميع الزجاجات التي تم إنتاجها في الفترة المعنية، والعديد من الزجاجات قد لا تزال موجودة في مقر الشركة أو مستودعات البيع بالتجزئة، ولم يتم طرحها بمنافذ البيع حتى الآن.