“ابهرت الجميع”.. عشبة العجائب برائحة الجنة والتي أذهلت العالم.. نبات موجود بالقرب منك دون أن تعلم أنه يعيد اليك الشباب حتى لو العمر فوق الـ70 سنة!

في عالم العناية بالبشرة يتجه الكثير من الناس نحو العلاجات الطبيعية كحل آمن وفعال ومن بين هذه العلاجات تبرز عشبة البقلة التي تعتبر من الحلول المثالية لتنظيف وتجديد البشرة وفي هذا المقال سنناقش فوائد وأهمية عشبة البقلة وكيفية تحضير ماسك بسيط منها لتحقيق بشرة أكثر إشراقا وصحة.

خصائص عشبة البقلة

تعرف عشبة البقلة بقدرتها الفائقة على تنظيف البشرة بعمق فهي تعمل على إزالة الأوساخ والشوائب والخلايا الميتة التي تسد المسام مما يساعد في تنقية البشرة وتوحيد لونها وبفضل هذه الصفات تصبح البقلة خيارا مثاليا لمن يحاول الحصول على بشرة أكثر نضارة بالإضافة إلى ذلك تساعد البقلة في تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية مما يجعلها مناسبة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

القيمة الغذائية لعشبة البقلة

تتميز عشبة البقلة بأنها غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تقوم بدورا مهما في صحة البشرة فهي تحتوي على فيتامين أ الذي يعزز تجديد خلايا البشرة وفيتامين ج الذي يساهم في إنتاج الكولاجين مما يحافظ على مرونة البشرة ونعومتها ويقلل من التجاعيد كما أن المعادن مثل المنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم تعمل على تقوية البشرة وحمايتها من العوامل البيئية الضارة التي تؤثر بالسلب علي البشرة .

كيفية تحضير ماسك البقلة

لتحضير ماسك البقلة ستحتاج إلى مكونات بسيطة تشمل:

  •  نصف كوب من نبات البقلة.
  • كوب ونصف من الماء الفاتر.

طريقة التحضير

  1. تبدأ العملية بتقطيع عشبة البقلة.
  2. وضعها في الخلاط الكهربائي مع كمية صغيرة من الماء.
  3. يخلط المزيج حتى يصبح ناعما ومتجانسا.

طريقة الاستخدام

للحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدام ماسك البقلة بانتظام لمدة أسبوع على الأقل يحتاج الجلد إلى فترة من الوقت للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الماسك وتجديد خلاياه بعد استخدام الماسك من الأفضل غسل الوجه بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية وإغلاق المسام يمكن أيضا إستخدام جل الألوفيرا أو تونر طبيعي لترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها.