“وفري فلوسك وحضري الجبنة الرومي في البيت بسهولة وبدون نشا او دقيق”

تحضير الجبنة الرومي في المنزل من الامور التي تهم العديد من السيدات اللواتي يرغبن في تقديم طعام صحي ومضمون لعائلاتهن خاصة مع ارتفاع اسعار الجبنة الرومي في الاسواق ووجود الرغبة في توفير بدائل اقتصادية هذه الوصفة تعد من اسهل الوصفات لتحضير الجبنة الرومي في المنزل بدون الحاجة الى استخدام نشا او دقيق مما يمنحها طعما طبيعيا ومميزا.

حضري الجبنة الرومي في البيت بسهولة

لتحضير الجبنة الرومي في المنزل تحتاجين الى مكونات بسيطة تتضمن لترين من الحليب كامل الدسم كوب من اللبن الزبادي ربع كوب من الملح ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المبشور بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من الملح للحصول على مذاق الجبنة الرومي الاصلي يمكنك اضافة المزيد من الفلفل الأسود حسب الرغبة لتحصلي على طعم غني.

طريقة تحضير الجبنة الرومي
طريقة تحضير الجبنة الرومي

خطوات تحضير الجبنة الرومي بدون نشا او دقيق

في البداية ضعي الحليب في وعاء على نار متوسطة واتركيه حتى يبدأ بالغليان ثم اضيفي اللبن الزبادي وابدئي بالتحريك المستمر لبضع دقائق بعد ذلك اضيفي البيضة مع الملح والفلفل الأسود واستمري بالتحريك حتى يمتزج الخليط ويبدأ الحليب بالتكتل وتتشكل كتل صغيرة.

تصفية الجبنة وتشكيلها

بعد ان يصبح الحليب متكتلا قومي بتصفية الخليط باستخدام قطعة من الشاش او القماش النظيف ثم قومي بالضغط جيدا للتخلص من السوائل الزائدة حتى تحصلي على قوام الجبنة المطلوب بعد ذلك ضعي الخليط في قالب واضغطي عليه جيدا حتى يتماسك اتركيه في الثلاجة لمدة لا تقل عن 24 ساعة حتى يتماسك تماما ويصبح جاهزا للاستخدام.

فوائد تحضير الجبنة الرومي في المنزل

تحضير الجبنة الرومي في المنزل يوفر لك فرصة تقديم طعام صحي وطازج لعائلتك كما ان صنعها بدون نشا او دقيق يجعلها خالية من المواد الاضافية التي قد تؤثر على صحتك وصحة عائلتك فضلا عن انها توفر لك كثيرا من المال مقارنة بشراء الجبنة الرومي الجاهزة من السوق.

نصائح للحصول على جبنة رومي مثالية

للحصول على افضل نتيجة ينصح باستخدام الحليب كامل الدسم للحصول على قوام كريمي وغني كما يمكنك تعديل كمية الفلفل الأسود حسب تفضيلاتك للحصول على الطعم المناسب لعائلتك يفضل ايضا ترك الجبنة في الثلاجة لمدة اطول لتصبح اكثر تماسكا.