“سر مذهل لإعادة استخدام زيت الطعام المستعمل… ضعي هذا المكون ولن تصدقي النتائج!”

إعادة استخدام زيت الطعام المستعمل اصبحت من الامور التي يبحث عنها الكثيرون لتقليل الهدر وتوفير المال فبدلا من التخلص من الزيت بعد استخدامه في القلي يمكنك تحويله الى منتج مفيد باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل في هذا المقال سنتعرف على خطوات مدهشة للاستفادة من زيت الطعام المستعمل بطريقة عملية وفعالة.

سر مذهل لإعادة استخدام زيت الطعام المستعمل

بيكربونات الصوديوم من المكونات الفعالة التي تساعد في تنقية زيت الطعام المستعمل وتخليصه من الشوائب والروائح الكريهة يمكنك اضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم الى الزيت وتركه لبضع دقائق ثم تصفيته باستخدام قطعة من القماش النظيف ستلاحظ ان الزيت اصبح اكثر نقاء وصالحا للاستخدام مجددا في الطهي.

زيت الطعام المستعمل
زيت الطعام المستعمل

استخدام الزيت المستعمل في صناعة الصابون

يمكنك ايضا تحويل الزيت المستعمل الى صابون طبيعي للاستخدام في التنظيف قومي بتسخين الزيت واضافة القليل من الصودا الكاوية اليه بحذر وقلبيه جيدا حتى يتحول الى قوام سميك بعد ذلك صبيه في قوالب واتركيه حتى يتصلب يمكنك استخدام هذا الصابون لغسل الأطباق والملابس فهو فعال وآمن للبيئة.

تحويل الزيت المستعمل الى شمع منزلي

يمكنك تحويل زيت الطعام المستعمل الى شمع منزلي بطريقة سهلة قومي بمزج الزيت مع شمع البارافين المذاب ثم صبيه في قوالب مع وضع فتيل في المنتصف اتركي الشمع يبرد وستحصلين على شموع يمكنك استخدامها في تزيين المنزل او عند انقطاع التيار الكهربائي.

استخدام الزيت المستعمل كطارد للحشرات

يمكنك الاستفادة من زيت الطعام المستعمل كطارد طبيعي للحشرات قومي بخلط الزيت مع القليل من الخل ورشي المزيج حول الأبواب والنوافذ يعمل هذا الخليط على ابعاد الحشرات بدون الحاجة لاستخدام المبيدات الكيميائية التي قد تكون ضارة للصحة.

نصائح لتخزين الزيت المستعمل بأمان

اذا كنت ترغبين في اعادة استخدام الزيت المستعمل لاحقا ينصح بتخزينه في عبوة محكمة الاغلاق وتجنب تعريضه للحرارة العالية حتى لا يتأثر جودته كما يمكنك تدوين تاريخ الاستخدام لضمان عدم استخدامه بعد فترة طويلة بهذه الطرق يمكنك الاستفادة من زيت الطعام المستعمل بدلا من التخلص منه.