التطبيق بداية من الجمعة.. التموين تكشف مفاجأة سارة للمواطنين بهذا القرار

زف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، بشرى سارة للمواطنين، حيث أعلن أنه بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، سيتم عودة تفعيل البطاقات التموينية التي تم توقيفها للمواطنين الذين سجلوا بنظام ممارسة الكهرباء.

قرار هام من التموين بشأن البطاقات التموينية الموقوفة

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر إعادة تفعيل البطاقات التموين الموقوفة بداية من الأول من شهر نوفمبر الجاري يوم الجمعة القادم، وذلك بعد توقفها بشكل مؤقت خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك  في إطار حرص وزارة التموين على مصلحة المواطنين والاهتمام بالإحتياجات الأساسية لهم.

وشدد فاروق في تصريحات تليفزيونية على استمرار وقف الدعم عن المواطنين الذين تحرر ضدهم محاضر سرقة الكهرباء، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي تهدف لحماية موارد الدولة وضمان توزيع الدعم بعدالة.

وتأتي تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية قبل أيام قليلة من بدء صرف مقررات شهر نوفمبر المقبل، حيث يستفيد من الدعم التمويني ما يقرب من 62 مليون مواطن في كافة محافظات الجمهورية، وذلك بعد تنقية البطاقات وحذف غير المستحقين.

موعد صرف مقررات شهر نوفمبر

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، في صرف مقررات شهر نوفمبر، بداية من يوم الجمعة القادمة الموافق الأول من نوفمبر، حيث جرت العادة أن يتم بدأ صرف مقررات التموين في أول يوم من الشهر الميلادي بدون أي تأخير، وذلك عبر منافذ الوزارة والمجمعات الاستهلاكية والبدالين في كافة المحافظات.

وكشفت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم صرف مقررات شهر نوفمبر القادم دون أي تغيير في الأسعار، حيث يتم صرف المقررات بنفس أسعار الأشهر الماضية دون أي تحريك وذلك وفقا لتعليمات الوزير شريف فاروق.