«زغاريط من هنا للصبح !!» زيادة المعاشات 15% لاصحاب المعاشات رسمياً بدءا من هذا الموعد.. فاضل ايام قليلة !!

ارتفع اهتمام أكثر من 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات بمعرفة موعد زيادة المعاشات، خصوصًا بعد إقرار علاوة 5% لموظفي الجهاز الإداري في يوليو الماضي، وكانت الزيادة الأخيرة في المعاشات بنسبة 15% قد تم صرفها اعتبارًا من أول مارس الماضي، مما جعل الكثيرين يتساءلون عن الزيادة التالية.

تفاصيل الزيادة الجديدة

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن المعاشات تصرف في اليوم الأول من كل شهر، ويتم تحديد الزيادة سنويًا في يوليو، ولكن الظروف الاقتصادية، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، دفعت الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم موعد الزيادة إلى مارس هذا العام، وقد كلفت هذه الزيادة الدولة حوالي 66 مليار جنيه واستفاد منها نحو 11 مليون مواطن.

نظام الزيادات المستقبلية

ووفقا تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي، فإن الزيادة السنوية للمعاشات لا تتجاوز 15%، مما يعني أنه لا توجد زيادة جديدة هذا العام بعد الزيادة التي تم صرفها في مارس، فكما تنص المادة 35 من قانون المعاشات على أن يتم زيادة المعاشات وفقًا لمعدل التضخم، مع وجود حد أقصى للزيادة.

صرف المعاشات لشهر نوفمبر

بالنسبة لموعد صرف معاشات شهر نوفمبر، فإنه سيتم صرفها في الأول من الشهر، ويمكن لذوي المعاشات الاستفادة من عدة طرق، منها ماكينات الصرف الآلي والبريد المصري، وللاستعلام عن قيمة المعاش، تستطيع الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات.