“مفاجأة من العيار الثقيل صدمت أمريكا”.. اكتشاف أكبر حقل بترول في هذه الدولة العربية باحتياطي 100 مليون برميل يوميا.. لن تصدق من تكون هذه الدولة؟؟

تم تحقيق تقدم كبير ومؤثر في تطوير اكتشاف نفط جديد في مصر، حيث بدأت عمليات الإنتاج في بئر “تي 100” ضمن حقل بدر في مرحلة الاختبارات الأولية تعتبر هذه الخطوة ضرورية لتحديد معدل تدفق النفط الخام وقد نجحت شركة تاج أويل الكندية، المسؤولة عن تطوير الحقل، في تنفيذ عمليات التكسير الهيدروليكي بعد مواجهة تحديات في وقت سابق من هذا العام، والتي أدت إلى تأخير العمل يعتبر هذا الاكتشاف من أهم الجهود لزيادة إنتاج النفط من الصحراء الغربية المصرية، حيث يتطلع الخبراء إلى نتائج إيجابية تدعم استمرارية تطوير البئر والخزان الرئيسي.

اكتشاف البترول في هذه الدولة العربية باحتياطي 100 مليون برميل

من الناحية الفنية تم تقسيم عملية التكسير الهيدروليكي إلى 12 مرحلة، مما ساهم في تحسين نفاذية الصخور وزيادة قدرة البئر على استخراج النفط تتضمن المراحل من الأولى إلى الثالثة تحفيزا حمضيا مكثفا، استهدف الأجزاء الأصغر والأكثر فعالية في البئر، في حين تم استخدام التحفيز الميكانيكي في المراحل اللاحقة من 4 إلى 12 خلال هذه العمليات، قامت الشركة بضخ كميات كبيرة من الرمال على طول الممر الجانبي للبئر، بمعدل 50 طنا لكل مرحلة، مما يزيد من استقرار الإنتاج وفعالية عملية التكسير ينتج البئر 100 مليون برميل يوميا، ولذلك سمي تي 100 كانت هذه الإجراءات الفنية حاسمة في تحسين عملية تطوير البئر وضمان تدفق النفط بانتظام في المرحلة القادمة.

اكتشاف البترول في هذه الدولة 100 “مليون برميل”

على الرغم من التحديات التقنية التي واجهتها الشركة في يناير، مثل أعطال المعدات وتأثيرها على فتحة الخزان، استطاعت تاج أويل التغلب على هذه الصعوبات حيث اتخذت الشركة إجراءات إصلاح سريعة لضمان استمرار عمليات الحفر والتكسير، بما في ذلك تثبيت البطانة في الأجزاء المتضررة من الخزان هذه التقدمات تزيد من فرص نجاح عملية الاستخراج، ومن المتوقع الإعلان عن معدل تدفق النفط الخام قريبا، ما يعكس جاهزية البئر للإنتاج المستدام في المستقبل القريب.