الحكومة تكشف عن بدء تسويق العقارات بالمدن الجديدة شقق واراضي

تسويق العقارات بالمدن الجديدة عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة تسويق الوحدات في مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بحضور عدد من كبار المسؤولين في القطاع العقاري والتنموي.

اجتماع لمتابعة تسويق الوحدات في مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

وشارك في الاجتماع كل من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، بالإضافة إلى حضور حسن إسماعيل غانم، رئيس بنك التعمير والإسكان، ومحمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، وراضي مصطفى محمد، رئيس شركة التعمير للتطوير العقاري، ومحمد الدهان، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، إضافة إلى المهندس أمين سراج، رئيس شركة فاوندرز للتسويق العقاري، وأمجد حسانين، العضو المنتدب بشركة HDP.

تسويق العقارات بالمدن الجديدة

الحكومة تكشف عن بدء تسويق العقارات بالمدن الجديدة

تم خلال الاجتماع استعراض أوضاع وتطورات التسويق للوحدات السكنية في المشروعات الجديدة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي قد تواجه عملية التسويق وسبل تعزيز الجهود لجذب المستثمرين والمشترين المحتملية تأتي هذه الجلسات الاستراتيجية ضمن الجهود الحكومية المستمرة لتعزيز القطاع العقاري وتحفيز النمو الاقتصادي في مصر.

أسعار العقارات بعد قرار المركزي
أسعار العقارات بعد قرار المركزي

عرض نتائج حصر مخزون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

تم في الاجتماع عرض نتائج حصر مخزون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من الوحدات السكنية والتجارية والإدارية في المدن الجديدة، بما في ذلك الوحدات السكنية الشاغرة وتلك التي تم الانتهاء من تنفيذها، بالإضافة إلى الوحدات التجارية والإدارية في عدة مدن.

وقد تناول الوزير موقف تسويق الوحدات بمشروعات الهيئة، من خلال شركات التسويق العقاري، بما في ذلك الوحدات التي تم بيعها بالفعل وتلك التي لا تزال قيد التسويق.

الحكومة تكشف عن بدء تسويق العقارات بالمدن الجديدة
تمويل عقاري

بالإضافة إلى مناقشة موقف المشروعات المقترحة التي تمتلك أولوية التسويق، والتي تشمل مجموعة واسعة من الوحدات السكنية والفندقية في عدة مشروعات بمناطق متعددة مثل حي “جاردن سيتي الجديدة” بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات أخرى في القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، وأبراج العلمين الجديدة.