شعبة الخضروات والفواكه تكشف سبب تراجع سعر المانجو ل15 جنيه

سبب تراجع سعر المانجو علق إبراهيم حداد، عضو شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية والمتحدث الرسمي بسوق العبور، على أسعار المانجو لهذا العام، موضحًا أنها تُعتبر متوسطة ومنخفضة بالمقارنة مع الأعوام السابقة.

سبب تراجع سعر المانجو ل15 جنيه

أكد إبراهيم حداد، عضو شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية والمتحدث الرسمي بسوق العبور، أن أسعار المانجو هذا العام تتراوح بين 15 و20 جنيهًا للكيلو، حيث يبلغ سعر المانجو النعومي حوالي 30 جنيهًا، والمانجو الزبدية والسكري يتراوح سعرها حوالي 20 جنيهًا للكيلو.

سبب تراجع سعر المانجو

سبب وفرة المانجو

وأشار حداد إلى توافر المانجو بكميات جيدة هذا العام، وأن الظروف الجوية الملائمة لزراعته ساهمت في انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ، بالمقارنة مع الفاصوليا والخيار التي تتأثر سلبًا بارتفاع درجات الحرارة.

من جهة أخرى، توقع حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، أن يكون موسم المانجو في مصر لهذا العام واعدًا، نظرًا لعدم تأثر المحصول بظواهر مناخية أو عواصف مثل السنوات السابقة. وأشار أبو صدام إلى أن مصر تزرع سنويًا حوالي 300 ألف فدان من المانجو، معظمها في محافظة الإسماعيلية، ومن المتوقع أن يبدأ موسم الحصاد في مطلع يوليو المقبل.

سعر المانجو
سعر المانجو

محصول المانجو

وفيما يتعلق بالأسعار، كانت مرتفعة في يونيو الماضي، حيث وصلت إلى حوالي 100 جنيه للكيلو، وتراجعت بالتدريج في بداية الشهر الحالي نتيجة زيادة المعروض في الأسواق.

 

حيث تحظى مصر بظروف جوية مناسبة لزراعة المانجو، مما يدعم إنتاجية المحصول ويساهم في توفره بكميات كبيرة وأسعار منخفضة هذا العام، مقارنة بالأعوام السابقة.