قرار جديد من الحكومة بشأن تغيير موعد غلق المحال التجارية | وتحذير عاجل للمواطنين

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الأثنين الموافق 15 يوليو 2024، أول أجتماع لمجلس المحافظين عقب إعلان التشكيل الحكومى الجديد، وذلك فى حضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية.

قرار غلق المحال والمولات التجارية

وحرص الدكتور مصطفى مدبولى على مناقشة ملف ترشيد استهلاك الكهرباء، والحرص على إتخاذ كافة التدابير اللازمة لتنفيذ الإرشادات الموصى بها، وذلك من خلال خطة ترشيد الكهرباء والقرارات التى سبق الإعلان عنها، بجانب قرارات غلق المولات التجارية والمحلات على مستوى كافة محافظات الجمهورية، والتى بدء تطبيقها من أول يوليو الجارى ومن المقرر العمل بها حتى سبتمبر المقبل.

تخفيف أحمال شبكة الكهرباء

وخلال مناقشة خطة تخفيف الحمال وموعد الإنتهاء من تطبيق الخطة الموضوعة، بحضور الدكتور أحمد كجوك وزير المالية والمهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أوضح المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء، متابعة رئيس الوزراء لعدة قضايا هامة ضمن الملفات المطروحة على طاولة الحكومة الجديدة.

وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال

وتابع رئيس الوزراء خطة تكوين المخزن الإستراتيجى من الوقود اللازم لتشغيل شبكة الكهرباء، والتى تشمل زيادة الإحتياطات الإستراتيجية من السولار والمازوت، فى إطار تنفيذ خطة الحكومة لوقف العمل بتنفيذ الأحمال بالأسبوع الثالث من يوليو 2024 الجارى، كما تم الإعلان عنه فى وقت سابق.

كما أوضح الحمصانى أن وزارة المالية ستعمل على توفير التمويل اللازم لشراء المنتجات البترولية المطلوبة والمستهدفة لوقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال، على أن يكون قبل موعد نهاية فصل الصيف الجارى، مشيرًا إلى أنه بنهاية الأسبوع القادم ستكون الكميات المطلوبة من المنتجات البترولية قد أكتملت بالفعل.