«المعاش هيجيلك لحد باب البيت».. تعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة لهذا الشهر 2024 وأبرز الشروط المطلوبة للتسجيل

 

تعرف على زيادة معاشات تكافل وكرامة، إذ تزامنا مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، يقدم معاش تكافل وكرامة دعما مشروطا للأسر المحتاجة لتأمين احتياجاتها وضمان حقوق أبنائها في الرعاية الصحية والرعاية الصحية. تعليم. أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقعها الإلكتروني خدمة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024 ونوضح تفاصيل البرنامج. وبالكامل أدناه، وعبر موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري، سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على معاش التكافل والكرامة

موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2024..

وأوضحت التضامن الاجتماعي أن الفئات المستحقة لمعاش التكافل والكرامة هي كبار السن، والشباب، والأسر، وذوي الإعاقة، والأطفال. وحددت تفاصيل البرنامج وطريقة الاستعلام عن المعاش، ويتم صرفه في منتصف كل شهر حسب الوزارة.

تعرف على كم يبلغ معاش تكافل وكرامة الآن؟

بلغ معاش تكافل وكرامة للعام الحالي 2024 القيم التالية:

  • معاش التكافل والكرامة للأسرة: 826.56 جنيه
  • كبار السن وذوي الإعاقة: 743.91 جنيه
  • قيمة المعاش للأيتام 578.59 جنيها

 

تعرف على كيفية التسجيل في برنامج تكافل وكرامة 2024

 

وأوضحت الوزارة أن المستندات المطلوبة للاشتراك في معاش تكافل وكرامة هي نسخة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول لجميع أفراد الأسرة الذين يبلغون من العمر 18 عاما فما فوق، تحتوي على العنوان الحالي، نسخة من شهادة الزواج أو الطلاق، نسخة من شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ونسخة من البطاقة التموينية، إن وجدت، موضحًا بها اسم مكتب التموين، وقسيمة مدرسية لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا، وقسيمة طالب المقيدين بالجامعة، كود كشف الإعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن أو الإعاقة، نسخة من شهادة وفاة الزوج أو الزوجة في حالة الأرامل، نسخة من شهادة الهجرة أو وثيقة بما يفيد الانفصال، نسخة من تصريح الوصاية للأيتام، نسخة من شهادة السجن للأب أو الأم في حالة السجن.

 

 

تعرف على الاستعلام باستخدام رقم التضامن والكرامة الوطنية

 

يمكنك معرفة معاش تكافل وكرامة عبر الموقع من الرابط وأدخل الرقم الوطني ثم اضغط على استعلام.

 

تعرف على تظلمات تكافل وكرامة باستخدام الرقم الوطني

 

وأوضحت الوزارة أنه في حالة وجود شكاوى يمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن المخصص على رقم 19680 أو عبر البريد الإلكتروني: “[email protected]”.

 

تعرف على رقم شكاوى تكافل وكرامة

 

ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن شكاوي التضامن والكرامة عن طريق الرقم القومي والاسم من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التضامن، وإدخال الرقم الوطني المكون من 14 رقمًا، والضغط على استعلام لمعرفة النتيجة.