“هام لأولياء الأمور”.. وزارة التعليم تكشف حقيقة بدء الدراسة يوم 28 سبتمبر القادم

كشفت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم حقيقة الأنباء المنتشرة بشأن تحديد موعد بداية العام الدراسي، حيث نشر عدد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تشير إلى كون بداية الدراسة في العام الجديد ستكون من يوم 28 سبتمبر 2024، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين المواطنين وخاصة أولياء الأمور، وكان لابد من أن تخرج مصادر مطلعة بالوزارة لتكشف مدى صحة هذه الأنباء.

هل تم تحديد موعد بدء الدراسة؟

أكد شادي زلطة المستشار الإعلامي، والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ، بأن كل ما يقال حول تحديد موعد بدء الدراسة من يوم 28 سبتمبر القادم، هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

وأوضح “شادي” في تصريحاته بأن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التعليم الجديد، لم يصدر أي قرارات على الإطلاق بخصوص هذا الشأن، ولكنه قال فقط بأن الدراسة ستبدأ في شهر سبتمبر كما هو معتاد دومًا، ولكنه لم يحدد اليوم.

وكان مصدر رفيع المستوى بوزارة التربية والتعليم قد أكد بأنه من غير الممكن بأن يتم تحديد بدء العام الدراسي الجديد بالتاريخ واليوم إلا بعد عقد اجتماع المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي، والذي يملك الحق في تحديد الخارطة الزمنية للعام الدراسي بالكامل.

وطالبت وزارة التربية والتعليم من كل الطلاب وأولياء أمورهم عدم الانسياق وراء هذه الشائعات والأخبار الكاذبة، التي تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين.