وقف قطع الكهرباء بشرى للمصريين موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

انتهاء خطة تخفيف الأحمال بشرى للمصريين موعد وقف قطع الكهرباء..يتساءل العديد من المواطنين متى سينتهي قطع الكهرباء ومتى سينتهي برنامج تخفيف الأحمال، في ظل الجهود التي تبذلها الدولة لإيجاد حل للأزمة من خلال المتابعة والمراقبة المنتظمة، وعقد الاجتماعات لتقييم تطور الوضع واتخاذ القرارات اللازمة.

وقف- قطع -الكهرباء

متى سينتهي وقف قطع الكهرباء ؟

ينتظر المواطنون بفارغ الصبر انتهاء قطع الكهرباء. خاصةً في ظل موجات الحر المتكررة التي تشهدها البلاد حاليًا خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي إن التضخم آخذ في الانخفاض الآن، وقد استقرت الأسعار منذ بداية التعافي الاقتصادي وانخفضت أسعار بعض السلع.

وأضاف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في مقابلة خاصة مع الإعلامي عمرو خليل، أذيعت على قناة إكسترا نيوز: ‘كنا نتوقع انخفاضًا أكبر في الأسعار وسنتابع مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية والقطاع الخاص لضمان انخفاض الأسعار أكثر في المستقبل’.

وقف قطع الكهرباء
وقف -قطع -الكهرباء

انهاء أزمة انقطاع الكهرباء 

أما بالنسبة للكهرباء، فقد وعدنا بإنهاء الأزمة بنهاية عام 2024، ولكننا سنقوم بوقف قطع الكهرباء اعتبارًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو وفترة الصيف، مع تحمل الدولة تكلفة الاستيراد الإضافية التي ستتحملها الدولة من خلال ميزانيتها.

وتابع: ‘لقد شهدنا في شهر يونيو الماضي ثلاث موجات حرارية، حيث كانت درجات الحرارة أعلى بكثير من المتوسط، مما زاد من استهلاك الكهرباء وضغط على الوقود.

وقال أحمد موسى عن متابعة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي لأسعار الكهرباء والبترول والسلع الأساسية في السوق.

وقف قطع الكهرباء
موعد- وقف -قطع -الكهرباء

لن يكون هناك قطع للكهرباء

وقال  أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”: “من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري لن يكون هناك انقطاع للكهرباء في المحافظات، وخطة قطع الكهرباء التي أعلنتها الحكومة سيتم إلغاؤها”.