وزير الكهرباء يزف أخبار سارة للمواطنين ويكشف ملامح الخطة العاجلة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء

أكد وزير الكهرباء أهمية التواجد على أرض الواقع في مواقع الإنتاج والنقل والتوزيع لكافة مستويات الإدارة وتحقيق أهداف الخطة المرحلية من حيث الالتزام بمعايير التشغيل الجيدة والتي تعد من أهم المحددات. لتقييم الأداء خلال المرحلة الحالية.

 أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وجود خطة شاملة لضمان أمن الطاقة وزيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة في ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لمواجهة الطلب المتزايد.

تقليل تخفيف الأحمال

تقليل تخفيف الأحمال

 وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الخطة العاجلة للوزارة في الوقت الحالي ترتكز على تقليل تخفيف الأحمال، وتحسين جودة إمدادات الطاقة، وكفاءة استخدام الوقود التقليدي، وتقليل فاقد الطاقة، خاصة في شبكات التوزيع، و ضمان الاستدامة والاستقرار.

تحسين كفاءة الطاقة

وقال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: إن البرنامج الحكومي المعروض على مجلس النواب يهدف إلى تحسين كفاءة الطاقة من خلال تطوير الشبكات وأنظمة الإضاءة والأجهزة ومعدات توفير الطاقة.

وزير الكهرباء: لدينا قدرات توليدية كبيرة قادرة على الوفاء بكافة الاحتياجات  - استثمارك.نيوز
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في بيان صحفي، أن الخطة تهدف إلى تشغيل منشآت الإنتاج اقتصاديًا، والاعتماد على محطات إنتاج عالية الكفاءة، وزيادة كفاءة الإنتاج المجمعة، بالإضافة إلى إجراءات كفاءة الطاقة في جانب الطلب في المنازل، الاستهلاك التجاري والصناعي والإنارة العامة بالتنسيق مع الجهات المحلية.

وأشار إلى التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نموذجية إلى شبكة ذكية من خلال بناء وتطوير قدراتها وبنيتها التحتية، بالإضافة إلى تعزيز وتحديث شبكة الكهرباء لنقل الكهرباء في مناطق محولات الجهد العالي والفائق بالمحطات والخطوط الهوائية ذات الجهد الفائق، فضلا عن تنفيذ أعمال إحلال وتجديد وتوسيع شبكات توزيع الجهد المتوسط ​​والمنخفض، موضحا أن هناك جانبا مهما من البرنامج وخطة العمل يرتبط بمعالجة الفاقد الكهربائي بالشبكات بأنواعها المختلفة الفنية وغير الفنية وتمديد تركيب عدادات الكود حفاظا على حقوق الكهرباء.