تفاصيل صادمة عن منفذ محاولة إغتيال ترامب وهذا ما عثرت عليه السلطات الأميركية في سيارته ومنزله

تفاصيل صادمة عن منفذ محاولة إغتيال ترامب وهذا ما عثرت عليه السلطات الأميركية بسيارته ومنزله..أفادت وسائل إعلام أمريكية أن السلطات الأمريكية عثرت على متفجرات وعبوة ناسفة في منزل وسيارة منفذ محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

منفذ محاولة اغتيال ترامب

معلومات عن توماس ماثيو كروكس، منفذ محاولة إغتيال ترامب

حاول شاب يدعى “توماس ماثيو كروكس” يبلغ من العمر 20 عامًا، منفذ محاولة إغتيال ترامب ويدعى “توماس ماثيو كروكس”، وهو من ولاية بنسلفانيا التي وقعت فيها عملية الاغتيال، محاولة اغتيال ترامب وقتله أثناء تجمع حشد من الناس لدعمه في الانتخابات الرئاسية.

منفذ محاولة اغتيال ترامب
منفذ محاولة إغتيال ترامب

متفجرات في سيارة منفذ محاولة إغتيال ترامب

وأكدت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد أنه تم العثور على متفجرات في سيارة منفذ محاولة اغتيال ترامب، وذكرت وكالة أسوشيتد برس أنه تم العثور على مواد لصنع القنابل في منزله أيضًا.

وقالت الصحيفة إن ‘السيارة التي كان يقودها المشتبه به توماس ماثيو كروكس كانت متوقفة بالقرب من تجمع لترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا يوم السبت’.

وأضافت الصحيفة: ‘البندقية التي استخدمها كروكس اشتراها والده.

وقُتل كروكس في مكان الحادث على يد حراس الأمن التابعين لترامب، وقُتل شخص واحد وأصيب اثنان في الهجوم.

وظهر القاتل في مقطع فيديو على منصة “إكس”، موجهاً عبارة “أنا أكره ترامب” للمشاهدين والمتابعين، مشيراً أيضاً إلى أنه كان يكره الحزب الجمهوري وحزيناً على حال الولايات المتحدة الأمريكية.

محاولة إغتيال ترامب
محاولة إغتيال ترامب

تعليق والد منفذ محاولة إغتيال ترامب

وقال والد كروكس، ماثيو، 53 عامًا، لشبكة سي إن إن، إنه يحاول معرفة ما حدث وسينتظر التحدث إلى سلطات الشرطة قبل التحدث عن ابنه.

وقال مسؤولو إنفاذ القانون يوم السبت إن كروكس لم يحمل معه بطاقة هوية إلى مكان إطلاق النار، مما اضطرهم إلى التعرف عليه بطرق أخرى.