“كونوا على أهبة الاستعداد”.. تحذير جديد من عالم الزلازل الهولندي بهزة أرضية عنيفة خلال أيام

أطلق عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، تحذير جديد مخيف مما أثار جدلًا واسعًا، موضحًا أن بعض المناطق سوف تشهد زلزال مدمر قريبًا قد ينهي حياة آلاف المواطنين، حيث تصل شدته إلى 8 ريختر، وذلك حسب توقعاته التي استند فيها إلى التغيرات التي تشهدها المنطقة.

عالم الزلازل الهولندي: كونوا على أهبة الاستعداد

وغرد “هوجربيتس”، كلمته الشهيرة على موقع أكس المعروف سابقًا باسم «تويتر»: «كن على أهبة الاستعداد، تحسبًا لحالة الطوارئ»، حيث أن تلك الكلمات اشتهر بيها العالم الهولندي بعد تنبؤه بزلزال تركيا وسوريا المدمر، مضيفًا أنه يمكن أن يتسبب التقارب بين الاقتران الكوكبي والقمري بين القمر والزهرة والمريخ ونبتون إلى حدوث نشاط زلزالي أكبر، فتوجد احتمال بنسبة 50-60% لزلزال أعلى من 7 إلى 8 درجات في الأيام القليلة القادمة.

الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي

والجدير بالإشارة، إلى أن عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، لديه مؤسسة بحثية تُعرف باسم SSGEOS» (Survey of Solar System Geometry)» تقوم بالتركيز على متابعة ومراقبة هندسة الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

كما أثارت توقعات وتحذيرات “هوجربيتس”، جدلًا كبيرًا بين حول العالم، حيث تربط نظريته بين اقترانات الكواكب في الفضاء واصطفافها وتكوينها «هندسة حرجة» تؤثر على الأرض، وتؤدي إلى الزلازل، فيما يدافع هوجربيتس بشدة عن تلك النظرية، يرفضها العلماء بشكل قاطع.

وعلى الرغم من الهجوم المتواصل عليه، يصر هوجربيتس على نظريته التي تربط حركة الكواكب بالنشاط الزلزالي على الأرض، والتي يسميها “هندسة الكواكب”، والجدير بالذكر أن اسم هوجربيتس بدأ يلمع بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير 2023، والذي تسبب في مقتل أكثر من 50 ألف شخص، إذ اشتهر بتنبؤه بهذا الزلزال قبل وقوعه بثلاثة أيام.