«هتكون 9 بدلاً من الساعة 10».. تعرف على قرارات مجلس الوزراء بشأن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

 

تعرف على حقيقة تغيير التوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي فهو سؤال متكرر وشائع بين الناس في هذه الفترة عندما سينتهي التوقيت الصيفي في مصر عام 2024، وذلك بعد تداول الكثير من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي ذكرت مواقع، وتحديدا فيسبوك، أن الحكومة تعلن عودة التوقيت الشتوي قريبا دون انتظار الموعد الرسمي، ولذلك يرغب مواطنو جمهورية مصر العربية في معرفة تفاصيل وحقيقة ما يتم تداوله. هل هي صحيحة ورسمية أم إشاعات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة، ويعتبر تطبيق التوقيت الصيفي قرارا حديثا تم تنفيذه منذ عام واحد فقط، وهذا العام الحالي هو العام الثاني بعد توقف هذا النظام عن العمل منذ حوالي 7 سنوات، لسنوات وبعد العمل على دراسة الوضع بعد تغير الزمن أثبتت الدراسات أن الدولة توفر الكثير من الطاقة الكهربائية ولذلك أعلنت الحكومة عن تنفيذه نظرا لأهميته وذلك عبر موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنشرح لكم موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر عام 2024.

تعرف على موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر عام 2024

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 قرارات مجلس الوزراء

يعتبر كثرت في الآونة الأخيرة الأخبار على مختلف الصفحات والمواقع الإلكترونية حول إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي، إلا أن الحكومة كشفت رسميا أن ما يتم تداوله مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وسيكون التوقيت في الموعد المحدد بعد انتهاء مدة 6 أشهر وانتهاء التوقيت الصيفي. وفي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل 2024، سيبدأ بعد ذلك العمل حسب التوقيت الشتوي.

معرفة الفرق بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي

حيث يعتبر هناك فرق واضح جداً بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي. وفي الصيف يتم تقديم الساعة 60 دقيقة إلى 10 بدلاً من 9، وتكون ساعات النهار أطول بكثير من ساعات الليل، وهذا لتنشيط السياحة. كما أن المتاجر في الصيف تغلق أبوابها في وقت متأخر عن فصل الشتاء، وأما في فصل الشتاء فتتأخر. وسيعود الوقت إلى طبيعته عند الساعة 9 بدلاً من 10 وستكون ساعات الليل أطول من ساعات النهار وستغرب الشمس مبكراً.