الحاجات دي اتمنعت.. الغرف التجارية تكشف مفاجأة بشأن إيقاف استيراد السيارات

كشف اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو شعبة السيارات باتحاد عام الغرف التجارية، حقيقة الأنباء التي تداولت بشأن وقف استيراد السيارات في مصر، حيث أكد أنه لا يوجد قرار بوقف استيرادها ولكن هناك عدد من المستجدات في السوق المصري.

حقيقة وقف استيراد السيارات في مصر

وأضاف عضو شعبة اتحاد عام الغرف التجارية، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج اقتصاد مصر على قناة أزهري، أن استيراد  السيارات لم يتوقف في مصر ولكن “هناك في حاجات اتمنعت” بالنسبة لبعض أنواع السيارات خلال الفترة الأخيرة.

وأشار عبد الجواد إلى أن استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة تم إيقافه خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة توقف الاستيراد الشخصي، كما أصبح الاستيراد للوكلاء بكميات محدودة، مشيرا إلى أن هناك بعض العوامل تسببت في انخفاض معروض السيارات في السوق المصرية منها إيقاف مبادرة المغتربين والانخفاض بشكل عام في أعداد السيارات المستوردة.

ارتفاع أسعار السيارات

وأوضح عضو السيارات في اتحاد الغرف التجارية، في تصريحاته، أن قلة المعروض  من السيارات في السوق المصري سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار وهو ما حدث خلال الأسابيع الماضية.

وعلى مستوى أسعار السيارات المستعملة، فشهدت خلال الأيام الماضية ارتفاعا بنسبة تصل إلى 15%، بالتزامن مع قلة المعروض من السيارات، حيث أكد محمود حماد نائب رئيس رابطة تجار السيارات المستعملة، أن هناك ارتفاع السيارات داخل السوق المستعمل بسبب تأثر حجز السيارات داخل مصلحة الجمارك ونقص المعروض وزيادة الطلب أمر الذي أدى لارتفاع الأسعار بشكل مفاجئ.

وأوضح نائب رئيس رابطة تجار السيارات المستعملة، أن زيادة الأسعار لم تتوقف على السيارات المستعملة فقط ولكنها ضمت السيارات الجديدة، مشيرا إلى أن هناك أزمة مستمرة شأن تسجيل السيارات المستوردة من الخارج بتأكيد من التجار والمستوردين رغم نفي مصلحة الجمارك المصري.