تبدأ من 500 جنيه.. مفاجأة سارة بشأن منحة العمالة الغير منتظمة بعد هذا القرار

كشفت مصادر حكومية عن جهود وزارة العمل المستمرة خلال الفترة الحالية لعمل حصر على أراض الواقع، عبر مواقع منشآت العمل بالقطاع الخاص بجميع أنحاء الجمهورية بهدف توسيع قاعدة البيانات الخاصة بالعمالة الغير منتظمة، والمسجلة بدفاتر مديريات العمل بالمحافظات.

قاعدة بيانات العمالة الغير منتظمة

وأوضح المصدر أن الإتجاه الحالى داخل وزارة العمل يتمثل فى زيادة عدد المستفيدين من المنح المقررة، لتشمل نحو مليون عامل غير منتظم قبل نهاية العام الجارى، وذلك من خلال جهود توسيع قاعدة البيانات الحالية، وهو ما أكدته تصريحات وزير العمل الجديد، والذى تقلد مهام منصبه فى 3 يوليو الماضى، حيث أصدر العديد من التصريحات التى تركزت حول حصر العمالة الغير منتظمة، وتوفير الحماية لها وتوسيع قاعدة البيانات.

منحة العمالة الغير منتظمة 2024

وأفاد المصدر أن عدد المستفيدين من منح العمالة الغير منتظمة قد قارب نحو نصف مليون عامل، ومن المستهدف توسيع قاعد البيانات الحالية، وفق لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، من أجل وصول عدد المستفيدين إلى نحو مليون عامل، قبل أنقضاء العام الجارى.

والجدير بالذكر أن عدد المنح للعمالة الغير منتظمة قد زاد إلى نحو 5 منح بشكل سنوى، وهى منحة عيد الفطر والعيد الأضحى ومنحة عيد العمال، ومنحة شهر رمضان ومنحة رأس السنة الهجرية، والتى من المقرر صرفها لأول مرة فى يناير 2025.

وقد أستحدثت وزارة العمل منحتين جديدتين للعمالة الغير منتظمة المحددة لدى صاحب العمل، وهما منحة شهر رمضان ومنحة رأس السنة الميلادية بقيمة 500 جنية.