موعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال مصدر حكومى يكشف تفاصيل جديدة

موعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال مصدر حكومى يكشف تفاصيل جديدة..قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه هناك اجتماعات مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على مدار 24 ساعة للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بأزمة تخفيف الأحمال .

موعد -انتهاء- فترة- تخفيف- الأحمال

مصر لديها بنية تحتية قوية

وقال الدكتور أيمن حمزة، في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم”، إننا نعتمد على محطات عالية الكفاءة ومعقدة تستخدم وقود أقل من غيرها، وأن مصر لديها طاقة رياح تنتج من الرياح وأضاف أنهم يحاولون زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة، حيث وصل حجمها إلى 6000 ميجاوات بعد أن كانت 500 ميجاوات، وأكد أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية على مستوى الإنتاج والتوزيع والشبكة.

موعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال
موعد- انتهاء- فترة- تخفيف -الأحمال

موعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال

وفقًا للمتحدث باسم وزارة الكهرباء، سيتم إيقاف تخفيف الأحمال اعتبارًا من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري على أن يتم الانتهاء من تخفيف الاحمال بالكامل بنهاية العام الجاري.

وصرح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن أزمة تخفيف الأحمال هي أزمة تمويل وجاري حلها، وأن انقطاع التيار الكهربائي سيبدأ في الأسبوع الثالث من شهر يوليو خلال فصل الصيف.

خطة تخفيف الأحمال
خطة- تخفيف- الأحمال

أزمة تخفيف الأحمال

وقال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لـ”المصري اليوم”، إن مجلس الوزراء قرر أن تكون أسعار فواتير يونيو هي نفس الأسعار المعلنة في يناير الماضي وستظل سارية حتى 30 يونيو.

وتماشيًا مع الزيادة المرتقبة في أسعار الكهرباء، أقرت وزارة الكهرباء زيادة في أسعار الكهرباء بنسبة تتراوح بين 16% و26% على جميع المشتركين في الفترة من يناير 2024 إلى 30 يونيو 2024.