صدمة في أسعار مواد البناء اليوم 16 يوليو.. «حديد عز» يقفز لهذا الرقم

العقارية

ارتفعت أسعار مواد البناء للمستهلك اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 في سوق مواد البناء، وبلغ سعر طن حديد عز 41838 جنيهًا، وبلغ سعر طن الحديد الاستثماري 40270 جنيهًا، وبلغ سعر طن الأسمنت الرمادي 2298 جنيهًا.

أسعار مواد البناء اليوم 16 يوليو 2024

حرصًا من الجريدة “العقارية” على توفير التغطية الشاملة الدائمة لقُرائها، ننشر لكم أسعار مواد البناء اليوم 16 يوليو 2024، وفقًا لأخر تحديثات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر طن حديد عز

ارتفع سعر طن حديد عز بنحو 578 جنيهًا، ليسجل سعر الطن 41726 جنيهًا.

سعر طن الحديد الاستثماري

استقرت سعر طن الحديد الاستثماري بنحو 355 جنيهًا، ليسجل سعر الطن 41838 جنيهًا.

سعر طن الأسمنت الرمادي

استقرت سعر طن الأسمنت الرمادي بنحو 39 جنيهًا، ليسجل سعر الطن 2298 جنيهًا.        

أسعار حديد التسليح

كشف أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، مصير سعر طن الحديد خلال الأيام القليلة المقبلة حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

وتوقع رئيس الشعبة العامة لمواد البناء، أن تشهد أسعار حديد التسليح خلال شهر يوليو الجاري حالة من الثبات دون أي زيادات جديدة، مشيرًا إلى أن أسعار حديد التسليح تتراوح بين 36500 و40700 جنيه للطن.

وأرجع «الزيني» استقرار أسعار حديد التسليح إلى استقرار سعر الصرف منذ قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف، وتوفير البنوك للعملة الأجنبية ولأي مبالغ لصناع حديد التسليح لاستيراد المواد الخام التي تلزم الصناعة، بجانب حالة الركود التي تخيم على سوق حديد التسليح، ما جعل العرض أعلى من الطلب.

سعر طن الحديد يوليو 2024

كشف رئيس شعبة مواد البناء، أن سعر طن حديد عز بلغ 40 ألفا و700 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد المصريين 40 ألفا و600 جنيه للطن، وبلغ سعر طن حديد العتال 39 ألف جنيه للطن.

سعر طن الأسمنت

كشف أحمد شرين كُريم، رئيس شعبة الأسمنت بغرفة صناعات مواد البناء، استقرار أسعار الأسمنت بالسوق المحلية، مرجعًا ذلك إلى استقرار أسعار الفحم عالميًا.

وقال رئيس شعبة الأسمنت إن أي تحرك في سعر الفحم سينعكس بشكل مباشر وقوي على أسعار الأسمنت في مصر نظرًا لأن الفحم يُمثل أكثر من 60% من تكلفة الأسمنت.

وأوضح أن جميع مصانع الأسمنت تعمل بالفحم لأن تكلفته أقل من المواد البترولية سواء كان مازوت أو سولار أو غاز وسهل التخلي عنهم في حال وجود أي أزمة في توفيرهم.

وأشار إلى أن 95% من مصانع الأسمنت في مصر تعمل بالفحم كطاقة نظيفة، وبالتالي قرارات تطبيق زيادة لأسعار المواد البترولية لن تؤثر على أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية.


أسعار مواد البناء اليوم

أسعار مواد البناء اليوم
“اللي مش هيشتري عربية النهاردة هيزعل بكرة”.. شعبة السيارات تكشف حقيقة انخفاض أسعار السيارات
تنبيه هام بشأن قانون التصالح بمخالفات البناء.. اليكم التفاصيل
زيادة الأجور لجميع العاملين بالدولة.. اليكم التفاصيل
ليصل إلى 8%.. مصر تستهدف رفع مساهمة “الاتصالات” بالناتج المحلي
توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024