مفاجأة.. الأهلي يتخلى عن نجم الفريق من أجل ضم لاعب صن داونز

كشفت تقارير صحفية، أن النادي الأهلي وافق على رحيل اللاعب المالي أليو ديانج لاعب خط وسط الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل ضم اللاعب الجنوب إفريقي تيبوهو موكوينا لاعب فريق صن داونز خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وأشارت التقارير، إلى أن المسؤولين في النادي الأهلي، يضعوا الرتوش الأخيرة على صفقة إعارة اللاعب المالي أليو ديانج لاعب خط وسط الفريق لنادي الخلود السعودي، على سبيل الإعارة لمدة عام في مقابل 600 ألف دولار للنادي الأهلي، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة خلال الأيام المقبلة بعد إنهاء من كل الإجراءات.

صفقة الأهلي الجديدة

وقالت صحيفة سوكر لادوما الجنوب إفريقية، إن اللاعب تيبوهو موكوينا نجم فريق صن داونز الجنوب إفريقي على رأس الطلبات التي قدمها المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق من أجل تعويض اللاعب المالي ديانج في خط الوسط، مشيرة إلى أن اللاعب موكوينا يرتبط بعقد حتى الموسم القادم فقط، ويحق له التوقيع لأي نادي في يناير المقبل الأمر الذي قد يسهل من المفاوضات بين الأهلي وصن داونز.

وكانت تقارير صحفية، قد كشفت أن اللاعب الجنوب إفريقي تيبوهو موكوينا لاعب وسط فريق صن داونز، حصل على نصيحة من هوجو بروس المدير الفني لجنوب إفريقيا بضرورة الانتقال للخارج خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضحت صحيفة  farpost الجنوب أفريقية، إن هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، منح الضوء الأخضر للاعب تيبوو موكوينا للتوقيع لفريق أجنبي خلال فترة الانتقالات المقبلة، مشيرا إلى أن البلجيكي جروس “يعتقد أن موكوينا الموهوب جاهز للعب فى واحدة من أعلى الدوريات فى العالم، نظرًا لأدائه الرائع فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 وفي الدوري الممتاز”.